الأخبار

كاميرا مراقبة واحدة لكل 4 أشخاص في الولايات المتحدة (تقرير)

كاميرا مراقبة واحدة لكل 4 أشخاص في الولايات المتحدة (تقرير)

سلط تقرير جديد لوول ستريت جورنال الضوء على إحصائية لشركة IHS Markit العالمية المختصة في جمع وتقديم خدمات المعلومات إلى أن العالم سيحوي مليار كاميرا مراقبة مع حلول عام 2021.

حيث أن الصين سترفع عدد كاميرات المراقبة لتصل 560 مليون كاميرا في 2021 لتمثل بذلك الرقم القياسي الأعلى عالمياً لكاميرات المراقبة تليها الولايات المتحدة التي سيرتفع فيها عدد الكاميرات ليصل 85 مليون كاميرا.

وبأخذ التعداد السكاني بعين الاعتبار نرى أن كل من الولايات المتحدة والصين في نفس المستوى من حيث عدد السكان بالنسبة لعدد كاميرات المراقبة، حيث يكن هنالك تقريباً كاميرا مراقبة لكل 4 أشخاص.

فالصين في عام 2018 كانت تملك 350 مليون كاميرا مراقبة أي ما يعادل كاميرا واحدة لكل 4.1 نسمة، بينما في الولايات المتحدة كانت هنالك 70 مليون كاميرا بنسبة 4.6 نسمة لكل لكاميرا، بينما حلت تايوان في المرتبة الثالثة بمعدل كاميرا لكل 5.5 نسمة تبعتها المملكة المتحدة وإيرلندا بكاميرا لكل 6.5 نسمة ثم سنغافورة بكاميرا مراقبة واحدة لكل 7.1 نسمة.

لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار اختلاف الغرض من وضع كاميرات المراقبة بين البلدان المذكورة فالولايات المتحدة حسب التقرير توضع لأغرض تجارية بشكل أساسي؛ أما في الصين فهي لفرض الرقابة عبر تسجيل الفيديوهات على نطاق واسع في المدن حيث تدعم الكاميرات تقنيات التعرف على الوجه.


المصدر

وول ستريت جورنال

الوسوم