الأخبار

سوندار بيتشاي يصبح مديراً تنفيذياً لشركة ألفابت

منذ إعادة هيكلة شركة جوجل وتأسيس شركة ألفابت القابضة التي أصبحت جوجل تابعة لها قبل أربعة أعوام، كان مؤسسي جوجل لاري بايج و سيرجي برين يديران ألفابت، وكان سوندار بيتشاي مديراً تنفيذياً لشركة جوجل، الآن أصبحت الأمور أبسط وأصبح بيتشاي يدير ألفابت أيضاً.

جاء هذا وفق بيان صحفي رسمي نشرته شركتي جوجل وألفابت حيث عبّر فيه مؤسسي الشركة عن أن الموعد حان لتبسيط هيكلية الإدارة لاسيما بعد أن أصبحت شركة ألفابت مستقرة والشركات التابعة لها تعمل بشكل مستقل عن بعضها البعض.

وأضاف البيان أنهما – بايج و برين – لم يتمسكا بإدارة الشركة يوماً عندما كان هناك من هو أفضل للقيام بذلك، وليس هناك داع لوجود مديرين تنفيذيين ورئيس، لذا من الآن فصاعداً فإن سوندار بيتشاي سيكون المدير التنفيذي لكل من جوجل وألفابت.

هذا يعني إضافة لمهامه المعتادة كمدير لجوجل، سيكون مسؤولاً عن باقي استثمارات ومشاريع وشركات ألفابت التابعة لها مثل Waymo للسيارات ذاتية القيادة و Nest للأجهزة المنزلية وغيرها.

يذكر أن مؤسسي جوجل التقيا سوندار بيتشاي لأول مرة منذ عام 2004، وتدرج في المناصب والأعمال لدى جوجل حتى أصبح مديراً تنفيذياً لها والآن مديراً لألفابت القابضة التي تملك جوجل وغيرها.

ومنذ تأسيس ألفابت لم يظهر مؤسسي جوجل كثيراً للإعلام ولا في إطلاق منتجات الشركة وكان بيتشاي دائماً الوجه الإعلامي، لذا تأتي هذه الخطوة اليوم لا تحمل الكثير من المفاجآت.

المصدر
المصدر
زر الذهاب إلى الأعلى