الأخبار

فيس بوك تطور أداة لنقل الصور المرفوعة عليها إلى صور جوجل

أعلنت فيس بوك عن تطويرها أداة جديدة ستسمح لمستخدميها نقل صورهم وفيديوهاتهم التي رفعوها على الخدمة إلى خدمة صور جوجل بكل سهولة ويسر. وستتاح الأداة رسمياً لكافة المستخدمين حول العالم خلال النصف الأول من العام المقبل بدون تحديد موعد دقيق.

كما تعلمون منذ عشرة أعوام تتيح فيس بوك للمستخدمين تنزيل صورهم التي رفعوها على الخدمة، لكنها الآن تعمل على أداة تتيح توريد تلك الصور إلى صور جوجل بطريقة بسيطة للغاية وبدون الحاجة لتنزيلها وإعادة رفعها على جوجل من جديد.

تم تطوير الأداة بناءً على المشروع مفتوح المصدر Data Transfer Project والذي يسمح للشركات المنضمة فيه وهي آبل وجوجل ومايكروسوفت وتويتر و فيس بوك بتبادل الملفات فيما بينهم.

البداية ستكون ما بين فيس بوك و صور جوجل ولاحقاَ ستنضم المزيد من الشركات والخدمات لها. وحالياً تختبر فيس بوك الأداة على عينة صغيرة من المستخدمين في إيرلندا للتعرف على المشاكل الموجودة فيها وحلها قبل إطلاقها رسمياً للجميع.

إن كنت ممن لا يرفعون صورهم بطريقة المزامنة على صور جوجل وتفضل عادة نشرها على فيس بوك، فإن هذه الأداة ستفيدك للغاية.

سيمكن الوصول لأداة فيس بوك الجديدة من خلال الإعدادات وتقول الشركة أنها ستعمل على تشفير الصور أثناء نقلها، كما ستطلب كلمة مرور المستخدم قبل البدء بعملية النقل وذلك للمزيد من الحماية.

المصدر
المصدر
زر الذهاب إلى الأعلى