الأخبار

أمازون تزيد عدد عامليها المؤقتين إلى 200 ألف عامل خلال فترة العطل

أمازون تزيد عدد عامليها المؤقتين إلى 200 ألف عامل خلال فترة العطل

ستقوم عملاق التجارة الإلكترونية العالمية أمازون بمضاعفة عدد عامليها الموسميين خلال فترة العطل إلى 200 ألف؛ وذلك للسيطرة وإدارة المنتجات في مستودعاتها وما تشمله العملية من تغليف وشحن للمستهلكين.

حيث بالعدد الجديد تكون الشركة قد زادت عدد العاملين المؤقتين إلى الضعف بالمقارنة مع العام الماضي مما يشير بطبيعة إلى أن الربع الجاري سيكون الأضخم للشركة من حيث المبيعات وسيفوق التوقعات.

ووضحت الشركة عبر بخطاب بريدي أن زيادة عدد العاملين في هذه الفترة يأتي لزيادة دعم عملياتها اللوجستية والتي تبدأ من تعبئة وتغليف المنتجات إلى عملية شحنها وتسليمها للمستهلك النهائي من خلال مستودعات خاصة معدة خصيصاً للتجارة الإلكترونية؛ بدلاً من شحنها لمحال بيع التجزئة.

وقالت الشركة أن مقرها الرئيسي في ستايل الأمريكية يملك 19 ألف موظفاً في قسم الدعم اللوجستي لتعزيز المراقبة والإشراف على أعمال الشركة خلال العام الجاري؛ فيما أشارت أيضاً إلى أن عدد موظيفيها العاملين بدوام كامل ودوام جزئي يبلغ 750 ألف موظفاً في كافة أماكن تواجدها عالمياً وفقاً لاحصائياتها حتى تاريح 30 سبتمبر الماضي.

ومن المتوقع أن يصل إنفاق الأمريكيون عبر التسوق الإلكتروني إلى أكثر من 143.7 مليار دولار خلال فترة العطل وعلى وده الخصوص خلال شهري نوفمبر وديسمبر 2019؛ بارتفاع قرابة 14% عن نفس الفترة من العام الماضي حسب توقعات Adobe Analytics، التي تتوقع أيضاً أن يكون لأمازون وعمالقة التجارة الإلكترونية الأخريين النصيب الأكبر من هذه المبالغ بالمقارنة مع أصحاب المتاجر الصغيرة.

مواضيع ذات صلة:

أمازون تكشف عن النظارة الذكية Echo Frames و الخاتم الذكي Echo Loop


المصدر

Bloomberg

زر الذهاب إلى الأعلى