برامج

جوجل تُزيل تطبيق LibreTorrent من متجر جوجل بلاي

لأسباب وصفتها الشركة بأنها خبيثة، جوجل تُزيل تطبيق عميل التورنت LibreTorrent من متجرها بلاي.

جوجل تُزيل تطبيق التورنت LibreTorrent من متجر جوجل بلاي
جوجل تُزيل تطبيق LibreTorrent من متجر جوجل بلاي

تمتلك شركة جوجل تاريخ سيء السمعة عندما يتعلق الأمر بمُخالفات مطوّري البرامج في متجر جوجل بلاي، على الرغم من أن بعض الأسباب تكون صادرة من الشركة، إلّا أنها غير واقعية لمطوّر التطبيق أو حتى للمستخدمين، على أي حال، أحدث ضحايا جوجل هو تطبيق LibreTorrent، حيث تم إزالة عميل التورنت هذا والمفتوح المصدر من متجر بلاي بسبب “البريد العشوائي”.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل أوضحت الشركة بأن هذا التطبيق هو بمثابة نسخة مكررة منخفضة الجودة للعديد من التطبيقات في متجر بلاي، لكن هذه المرّة وفي الواقع يُعد تطبيق LibreTorrent هو التطبيق الأصلي، والأخرون هم استنساخ.

من جانبه، تواصل Yaroslav Pronin وهو مُطوّر التطبيق مع جوجل لحل المشكلة، وقد تم تزويد بالآتي:

“لقد راجعنا طلب الاستئناف ووجدنا أن تطبيقك لا يزال ينتهك سياسة جوجل بلاي، وجدنا أن تطبيقك ينتهك سياسة البريد العشوائي، ونحن لا نسمح بالتطبيقات التي تزعج المستخدمين، مثل التطبيقات المكررة وذات الجودة المنخفضة”.

جوجل تُزيل تطبيق LibreTorrent من متجر جوجل بلاي
جوجل تُزيل تطبيق LibreTorrent من متجر جوجل بلاي

ومتابعة للمشكلة، تم الإشارة للمُطوّر من قبل جوجل، أنه يتعيّن عليه إعادة إرسال التطبيق، وهذا يستلزم اسمًا جديدًا وتطبيقًا متطابقًا آخر، بين قوسين “إعادة تقديم التطبيق ضمن قائمة جديدة تمامًا”، وهذا بمثابة ضربة قوية وغير مستحقة للمطوّر، وخاصًة عندما يتعلق الأمر بحذف جميع الاحصائيات والمراجعة المرتبطة به.

أخيرًا، لا يزال بمقدر مستخدمي أندرويد تحميل تطبيق LibreTorrent من مصادر خارجية، ولا يُعرف نية جوجل بقبول الاستئناف من عدمه، على أي حال، الأيام كفيلة لمعرفة ذلك، وهل سيرجع التطبيق على متجر جوجل بلاي أم لا؟


تحميل ملف الـ APK الخاص بتطبيق LibreTorrent .

المصدر.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى