الأخبار

أوبر تخسر تجديد رخصة عملها في العاصمة البريطانية لندن

أوبر تخسر تجديد رخصة عملها في العاصمة البريطانية لندن

رفضت هيئة تنظيم النقل في العاصمة البريطانية لندن (TfL) تجديد رخصة تشغيل شركة النقل التشاركي أوبر في المدينة، لتكن بذلك هذه هي المرة الثانية التي تتعرض فيها الشركة لمثل هذا الموقف حيث كانت قد فقدت رخصتها في عام 2017 أيضاً.

ويرجع قرار (TfL) إلى كون أوبر لا تلتزم بمعايير السلامة والأمان للركاب بعد عدد من الاعتداءات التي سجلت ضدها بالإضافة لإجراءات تتعلق بالرخصة الطبية والتستر على أعمال التدقيق والتلاعب ببرمجيات تطبيقها بحيث لا تتيح للهيئة الوصول لمعلومات وبيانات مهمة تمكنها من القيام بمهامها التنفيذية.

عدم تجديد الرخصة رغم تحسينات أوبر الأخيرة على تطبيقها

فيما جاء في بيان (TfL) اليوم أن أوبر تعاني من فشل في إدارة عملياتها بما يشمل التسريبات التي تعرض الركاب للخطر، منوهةً إلى أنها لاحظت عمل أوبر على تحسين أدائها بما يخص هذه الحالات؛ إلا أن هذا لا يعني وجود ضمان لعدم تكرار هذه المشاكل مستقبلاً.

ويعني هذا أن الشركة لا تستوفي شروط العمل في المدينة في الوقت الراهن وبالتالي لن يتم تجديد رخصة عملها فيها وفقاً للمتحدث الرسمي باسم هيئة تنظيم النقل في لندن.

فيما أشار البيان إلي بعض الانتهاكات الأخرى التي ارتكبتها أوبر ومنها عدم التزام السائقين بالحجوزات من قبل الركاب حيث يقوم سائقين أخريين بتوصليهم على أنهم السائق الأصلي بعدد وصل 1400 رحلة. مما يعني أن هذه الرحلات لم تكن مؤمنة مع رصد رحلات مع سائقي لا يحملون رخصة للعمل وكان منهم سائقاً تم إلغاء رخصته من الهيئة نفسها.

وعلق عمدة لندن صديق خان على القرار في بيان على حسابه الرسمي في تويتر مؤيداً خطوة الهيئة في المحافظة على بيئة نقل آمنة للندنين كأولية أساسية مشيراً إلى الفشل العملياتي لأوبر التي استندت إليه (Tfl) في قرارها.

https://twitter.com/MayorofLondon/status/1198908278555774982/photo/1

ويجدر بالذكر أن أوبر مازالت تملك 21 يومياً لتقديم طلب استئناف لنقض القرار، حيث ستبقى عملياتها مستمرة في المدينة خلال هذه الفترة وخلال فترة الاستئناف أيضاً، حيث ستقوم بتقديم براهينها للمحكمة بما يشمل تطبيق النقل خاصتها وإبراز تحسيناتها الأخيرة.

مواضيع ذات صلة:

أوبر ستختبر ميزة تسجيلات الأمان الصوتية على تطبيقها في البرازيل والمكسيك


المصدر

The Verge

الوسوم