الأخبار

شركة تويتر تطلق ميزة إخفاء الردود على التغريدات لجميع المستخدمين

بعد وعودات من شركة تويتر لتحسن التفاعل عبر منصتها الاجتماعية والعديد من الاختبارات المتتالية لعدة ميزات جديدة كان أخرها خاصية إخفاء الردود على التغريدات قامت الشركة أخيراً بإطلاقها لجميع المستخدمين حول العالم.

الميزة الجديدة تتمثل في إتاحة إخفاء التغريدات أو الردود المتسلسلة للمستخدم على تغريدته الرئيسة مع العلم أنها لا تختفتي تماماً؛ بل يمكن للمتابعين مشاهدتها لكن من خلال النقر على الأيقونة الرمادية أسفل التغريدة الأساسية.

وترى تويتر أن هذه الميزة مفيدة للمستخدمين بناءً على مراجعاتها لآلية استخدامها أثناء فترة الاختبار حيث أنها تعطي تحكماً أكبر للمستخدم بالمحتوى ومسار المحادثة على حسابه، موضحة أن معظم المستخدمين يميلون لإخفاء التغريدات الفرعية التي لا ترتبط بالموضوع الأساسي وتلك المزعجة لهم.

بالإضافة إلى أن الشركة نوهت أن الخيار الجديد يقضى على الفوضى والتشتت التي تسببها التغريدات المتسلسلة، مع العلم أن 85% من مستخدمي خيار إخفاء التغريدات هم ممن لا يستخدموا خيار الحظر.

وقالت الشركة في بيان إطلاق الميزة إلى أنها لا تزال تستقبل المراجعات من المستخدمين وتدرس الأثار المترتبة على استخدامهم للميزة؛ والتي كان منها قلق البعض من استخدام خيار الإخفاء نظراً لأن أيقونة مشاهدة التغريدات المخفية تكون ظاهرة للجميع وبالتالي يخافون من ردة فعل الأشخاص المخفية ردودهم.

والجدير بالذكر أن إطلاق الميزة الجديدة جاء في وقت أجرت فيه المنصة العديد من التحسينات على سياستها، حيث أعلنت سابقاً أنها استطاعت حذف 50% من التغريدات المسيئة والمنتهكة لسياساتها قبل أن يتم الإبلاغ عنها من المستخدمين وذلك تماشياً مع نهجها الذي يدور حول إيجاد بيئة آمنة لجميع المستخدمين مع عملها على توفير العديد من الميزات الأخرى مستقبلاً.

مواضيع ذات صلة:

بعد الإعلان عنها سابقًا تويتر تختبر خاصية الوضع الليلي “إطفاء الأنوار”


المصدر

Twitter

الوسوم