الأخبار

فيس بوك تتيح إخفاء الإشعارات وتحكم أكبر في شريط الاختصارات عبر التطبيق

فيس بوك تتيح إخفاء الإشعارات وتحكم أكبر في شريط الاختصارات عبر التطبيق

أكدت منصة التواصل الاجتماعي فيس بوك إطلاقها لاختصار جديد يتيح للمستخدم التحكم في الإشعارات الواردة من صناديق التصفح الفرعية ” شريط الاختصارات” في تطبيقها على الهواتف المحمولة، حيث أن الميزة الجديدة متوفر حالياً لنظام iOS على أن يتم توفيرها في الأسابيع القادمة لنسخة الأندرويد.

تعمل الميزة الجديدة عن طريق الضغط المطول على أي من الأيقونات المتواجدة أعلى واجهة التطبيق الرئيسية والتي تحمل مركز التسوق Marketplace وتبويب Watch لمشاهدة الفيديوهات وتبويب المجموعات وغيرها، حيث تظهر قائمة فرعية تحوي ثلاث خيارات وهي إيقاف الإشعارات الواردة أو إزالة الاختصار من القائمة والأخير هو للتحكم بإعدادت شريط الاختصارات.

وعلق الناطق الرسمي باسم الشركة على هذه الإضافة بأن فيس بوك قامت بإطلاق هذه الميزة لتسهل وصول المستخدم للأشياء التي يعني بها عبر التحكم بالإشعارات الواردة إليه بطريقة أفضل وبالتالي متابعة اهتماماته المفضلة من خلال تخصيص هذه الإعدادت.

بشكل عام تعتبر الميزة مفيدة جداً وخصوصاً بما يتعلق بتلقي الإشعارات عبر فيس بوك من تبويبات لا نهتم بها كثيراً في غالب الأحيان مثل الإشعارات الوادة من تبويب الفيديوهات وغيرها كل حسب رغبته وبالتالي تقليل الزخم على التطبيق.

من جانب أخر قامت فيس بوك بتطبيق إخفاء عدد الإعجابات للمنشورات على انستجرام في بعض الدول سابقاً بداعي توجيه المستخدمين للتركيز على المحتوى المعروض، حيث تقوم باختبار الميزة حالياً في الولايات المتحدة، بينما قامت منذ فترة بالتخلي عن تبويب Following الذي يتيح تعقب تحركات الأصدقاء بعد تسبيبه بأثار سلبية على مستخدمين التطبيق وعلاقاتهم.


المصدر

Engadget

الوسوم