الأخبار

جوجل ستميز المواقع البطيئة بأيقونة خاصة على متصفح كروم

تسعى دائماً جوجل إلى دفع المواقع لاعتماد أحدث التقنيات المتاحة سواء من ناحية تشفير المواقع أو تسريعها، واتبعت عدة أساليب عقابية سابقة في هذا المجال، وجديدها هو فضح المواقع البطيئة عبر متصفح كروم.

وتختبر حالياً كروم عدة طرق لإعلام المستخدم أن الموقع الذي يتصفحه بطيئ، وستحدد بنتيجة الاختبارات أي الطرق الأفضل للمستخدمين.

وستنظر جوجل إلى سجل المواقع وأزمنة تحميل صفحاتها لتعرف أي منها بطيئ ويحتاج العقاب والفضح، كما تهتم جوجل بمعرفة سبب بطيئ التحميل إن كان مرتبط بجهاز المستخدم أو اتصاله، أو لخلل ما بالموقع نفسه سواء كثرة استخدام الصور أو البرمجة السيئة.

وواحدة من الاختبارات الحالية هي ظهور صفحة فارغة بيضاء بوسطها مؤشر على تحميل الصفحة وعبارة تثبت أن الموقع عادة بطيئ في التحميل، كما أن شريط التقدم في الأعلى يكون لونه أزرق وبطيئ.

بينما المواقع السريعة تفتح مباشرة بدون صفحة العقوبة ومع شريط تقدم التحميل بلون أخضر.

لم تكشف جوجل عن موعد بدء ظهور هذه الأيقونات أو الطرق الجديدة لفضح المواقع البطيئة في متصفح كروم لكافة المستخدمين، يبدو أنها ستحتاج إلى المزيد من الوقت والاختبارات.

تهدف جوجل من كل هذه الممارسات إلى الوصول إلى تجربة مستخدم عالية الجودة، وهنا يدخل بعين الاعتبار أكثر من سرعة التصفح وهو مشروع طويل الأمد تعمل على تطبيقه تدريجياً.

ولو كنت صاحب موقع فإن جوجل توفر أداة خاصة بها لفحص سرعة الموقع مع اقتراحات لتحسين نتائج المواقع البطيئة.

المصدر
المصدر
الوسوم