برامج

كورتانا يدعم الآن قراءة رسائلك الإلكترونية في آوتلوك

بإمكان المساعد الصوتي كورتانا “Cortana” الآن قراءة رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك على آوتلوك لنظامي تشغيل أندرويد و iOS.

كورتانا يدعم الآن قراءة رسائلك الإلكترونية في آوتلوك

ربما تلاشى المساعد الصوتي كورتانا من الأذهان بالنسبة للكثير من الأشخاص، لكن هذا لا يمنع مايكروسوفت من محاولة الحفاظ عليه على قيد الحياة، وتماشيًا مع هذا الأمر، أعلنت مايكروسوفت عن تقديم ميزة Play My Emails إلى تطبيقها آوتلوك على الهواتف المحمولة، مما يتيح لك التفاعل مع رسائل البريد الإلكتروني غير المقروءة بمساعدة كورتانا.

وفي هذا السياق، أشارت الشركة أن الميزة حاضرة من اليوم لمستخدمي iOS، على أن تكون متاحة على النظام الآخر أندرويد في العام المقبل، على أي حال، الفكرة وراء ميزة Play My Emails هي السماح لك بتصفح الرسائل الجديدة دون الحاجة إلى تكريس جداول زمنية يومية لقراءتها، بالإضافة إلى ذلك، سيكون هناك مجموعة من خيارات التشغيل حتى عند استخدام سماعات بلوتوث، بينما توجد وظائف إضافية لجهاز Surface Earbuds.

كورتانا يدعم الآن قراءة رسائلك الإلكترونية في آوتلوك
كورتانا يدعم الآن قراءة رسائلك الإلكترونية في آوتلوك

أما فيما يتعلق بإمكانية العمل، فيمكنك بدء تشغيل هذه الميزة من زر القائمة في آوتلوك، أو ببساطة عن طريق سؤال كورتانا، بعد ذلك سيبدأ المساعد بإعطائك نظرة عامة على اتصالاتك ثم يخبرك ما إذا كان الجدول الزمني لليوم قد تغير بأي شكل من الأشكال، ويمكن أيضًا أن تقفز مباشرة إلى رسائل البريد الإلكتروني المهمة وتتيح لك معرفة ما إذا كانت الرسالة أفضل للقراءة على الشاشة، أو تحتوي على مرفقات، أو أنها جزء من سلسلة رسائل.

ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، حيث يمكنك أن تطلب من كورتانا تخطي أو أرشفة أو حذف رسالة بريد إلكتروني، بالإضافة إلى أن هناك خيارات لإرسال ردود سريعة أو وضع علامة على محادثة تحتاج إلى اهتمامك لاحقًا، وكل ذلك وأكثر يعتمد على إمكانات الذكاء الاصطناعي لمايكروسوفت ” Microsoft AI”.

أخيرًا، وكما أشرنا سابقًا، هذا الدعم متاح حاليًا لمستخدمي iOS في الولايات المتحدة، على أن يصل لجميع المستخدمين بشكل تدريجي، كما وسيصل لمستخدمي أندرويد في العام المقبل.

المصدر:

مايكروسوفت.

الوسوم