الأخبار

اكتشاف تسريب لمعلومات أكثر من 7 ملايين من مستخدمي سحابة أدوبي الإبداعية

اكتشاف تسريب لمعلومات أكثر من 7 ملايين من مستخدمي سحابة أدوبي الإبداعية

اكتشف باحثون أمنيون تسريب شركة أدوبي معلومات حسابات ما يقارب 7.5 مليون من مستخدمي خدمات سحابة أدوبي الإبداعية Creative Cloud، حيث تُركت البيانات المسربة متاحة لأي شخص يمكن الوصول إليها من المتصفح.

وقد شملت البيانات المسربة البريد الإلكتروني لأولئك المستخدمين ومعلومات الحساب الأخرى مع الكشف عن البرنامج أو المنتج الذي يعمل عليه المستخدم.

فيا لم يصرح مكتشفي التسريب عن الطريقة التي وجدوا فيها المعلومات إلا أنهم أكدو أن المعلومات التي وصلوا إليها تشمل البريد الالكتروني وتاريخ إنشاء الحساب ونتصنيف اشتراك المستخدم ونوعه وفيما إذا كان من موظفي أدوبي أم لا.

بالإضافة لمعرفة رقم عضوية المستخدم وأخر مرة قام بها بتسجيل الدخول للخدمة والدولة الحالية التي يقطن فيها وكذلك حالة الدفع الحالية.

لكن من المطمئن بعض الشيء أنه كلمات المرور للحسابات المسربة وكذلك معلومات الدفع كانت مخفية، لكن هذا لا ينفي أن المعلومات المسربة كافية للقيام بعمليات تصيد تشكل تهديداً جدياً لأولئك المستخدمين ولاسيما أنه عنوان البريد الإلكتروني وكذلك رقم الهاتف من بين البيانات المسربة.

ووفقاً للمصدر فقد قام الباحثون بتنبيه أدوبي بالتسريب في 19 من أكتوبر الجاري؛ وعلى إثره قامت الشركة بتأمين قاعدة البيانات في نفس اليوم.

لكن يبقى السؤال هنا كم من الوقت بقيت قاعدة البيانات متاحة للعلن قبل قيام الباحثون باكتشاف التسريب وقيام الشركة بإنهاءه، وهل استطاع أحد الوصول لتلك المعلومات من قبل. في الوقت ذاته توقع مكتشفي التسريب أنه مدته الزمنية لم تتجاوز الأسبوع.

مواضيع ذات صلة:

Adobe قد تكشف عن نسخة Illustrator خاصة بالآيباد في نوفمبر المقبل (تقرير)


المصدر

Bloomberg

زر الذهاب إلى الأعلى