الأخبار

تسع شركات صينية تقدم أوراقها للإكتتاب العام في البورصة الأمريكية !

تسع شركات صينية قامت بتقديم طلبات مبدئية لدخول البورصة الأمريكية خلال أكتوبر الجاري

تسع شركات صينية تقدم أوراقها للإكتتاب العام في البورصة الأمريكية !

في ظل الحرب التجارية الدائرة بين الولايات المتحدة الامريكية والصين، لا تزال الشركات الصينية تتدافع لدخول السوق الأمريكية بملء طلبات الاكتتاب العام المبدئية في البورصة الأمريكة.

فوفقاً لـBloomberg تسع شركات صينية قامت بتقديم طلبات للاكتتاب العام في الولايات المتحدة خلال شهر أكتوبر الجاري وحده، ليصبح أكثر شهور السنة اقتضاضاً بعمليات التقدم لهذه الطلبات من قبل الشركات الصينية.

حيث شملت القائمة شركة Canaan ثاني أكبر شركات صناعة أدوات تعدين عملة البتكوين وشركة Guangzhou Lizhi Network Technology وشركة Danke Apartment صاحبة منصة التعايش المشترك الصينية وشركة Phoenix Tree Holdings حيث قامت جميع هذه الشركات بملء طلبات الاكتتاب في عشية وضحاها.

والغريب في الأمر أن خطوة الشركات الصينية الحالية أتت في ظل خطوة تصعيدة من إدارة الرئيس الأمريكي ترامب بشطب الشركات الصنية التي تنسخ براءات الاختراع من البورصة الأمريكية حتى وإن كانت لا تشكل خطراً على الأمن القومي الأمريكي.

وما يثير الاستغراب أكثر بالإضافة لما سبق هو الأداء المتواضع للشركات الصينية العاملة في البورصة الأمريكية، حيث أن 4 من أصل 25 شركة أكملت إجراءات الالتحاق بالبورصة الأمريكية ذات أداء جيد، في ظل تراجع في متوسط العائد بنسبة 24% بالنسبة لسعر عرض السهم.

مواضيع ذات صلة:

شركات أمريكية لصناعة الحاسب تبحث نقل التصنيع خارج الصين


المصدر

Bloomberg

الوسوم