برامج

جوجل تطلق 6 تطبيقات جديدة للرفاهية الرقمية على أندرويد

أتاحت شركة جوجل اليوم 6 تطبيقات دفعة واحدة تدخل في مجال الرفاهية الرقمية موجّهة لمستخدمي أندرويد.

جوجل تطلق 6 تطبيقات جديدة للرفاهية الرقمية على أندرويد
جوجل تطلق 6 تطبيقات جديدة للرفاهية الرقمية على أندرويد

بعد أكثر من عام من إكلاق جوجل لخدمة الرفاهية الرقمية “Digital Wellbeing” على أندرويد، لا تزال جهود الشركة مستمرة، حيث نضجت الخدمة أو التطبيق بالمزايا الجديدة الدورية، فضلًا عن تكاملها مع الرقابة الأبوية، حتى أنها أصبحت في أيامنا هذه إزالمية لجميع أجهزة أندرويد.

ومع ذلك، هذا لا يمنع الشركة على فتح المزيد من الأبواب للحد من استخدام الهاتف وإدارته بشكل أفضل، وتحقيقًا لهذه الغاية وأكثر، أصدر فريق العمل Creative Lab الخاص بجوجل 6 تطبيقات جديدة تدخل في مجال الرفاهية الرقمية.

وأنوّه بالذكر، أن جميع هذه التطبيقات لا تتطلب بأن يكون لديك تطبيق الرفاهية الرقمية الرئيسي على جهازك، كذلك هي متوفرة لجميع أجهزة أندرويد وبغض النظر عن العلامة التجارية، ومع ذلك فإن أغلب هذه التطبيقات تحتاج للعمل إلى إصدار أندرويد 8.0 فأحدث، على أن يكون تطبيق We Flip الوحيد الذي سيعمل على أندرويد 7.0 فأحدث.

التطبيق الأوّل: Unlock Clock

باختصار، تطبيق Unlock Clock هو عبارة عن خلفية حية تحسب عدد المرات التي قمت فيها بإلغاء قفل جهازك في يوم واحد، وعند التثبيت، ستجده في تطبيق خلفيات جوجل، وسيبدأ العداد الكبير في 0 ويصعد في كل مرة تقوم فيها بفتح هاتفك، وبذلك يكون هذا التطبيق طريقة بسيطة في مساعدتك على معرفة عدد المرات التي فتحت فيها هاتفك.

التطبيق الثاني: We Flip

We Flip عبارة عن تجربة اجتماعية للتجمعات الجماعية، مستوحى من فكرة بعض الأشخاص الذين يقومون بجمع جميع هواتف الأصدقاء في سلة، والشخص الأوّل الذي يلتقط الجهاز هو الخاسر، بالتالي يتبع هذا التطبيق نفس هذه الفكرة ولكن على شاكلة تطبيق، ويجب أن يكون التطبيق مُثبّت على جميع الهواتف، كونه يستخدم الإذن القريب للكشف عنها، وعندما ينضم الجميع، يمكنك قلب الأجهزة لبدء الجلسة، وينتهي عندما يقلب أول شخص هاتفه.

التطبيق الثالث: Post Box

يشبه Post Box في مفهوم Daywise والتطبيقات الأخرى التي ترغب في مساعدتك على التركيز والابتعاد عن التنبيهات التي تصرف الانتباه، بحيث عبر التطبيق سيتم وقف جميع الإشعارات وتجميعها معًا ليتم تسليمها في أوقات محددة.

التطبيق الرابع: Morph

قد لا يكون وجود لانشر واحد لجميع تطبيقاتك استراتيجية حكيمة إذا كنت تشتت انتباهك بسهولة عن طريق أيقونات التطبيقات الجذابة أمثال تويتر وإنستجرام، وهذا هو السبب في أن العديد من المشغلات أو اللانشرات يقدمون أوضاعًا مختلفة للعمل أو المنزل أو الترفيه أو الصالة الرياضية، هنا يتبع تطبيق Morph خطواتهم، بحيث معه يمكنك إنشاء العديد من الأوضاع حسب رغبتك وتعيين التطبيقات لها، وتبديلها تلقائيًا وفقًا للوقت أو الموقع، بالإضافة إلى ذلك، يعرض Morph فقط الإشعارات من الوضع الذي تستخدمه ويمنع جميع الإشعارات من التطبيقات الأخرى والتي لا تكون داخلة في هذا الوضع.

التطبيق الخامس: Desert Island

هو عبارة عن لانشر آخر ولكن بتركيز مختلف، بحيث يتيح لك اختيار 7 تطبيقات فقط للعرض، في حين أن البقية مخفية ولكن لا يزال الوصول إليها من أعلى الرمز الأيمن، وبعد 24 ساعة ستحصل على ملخص يوضح مدى نجاحك في التركيز على هذه التطبيقات وعدد المرات التي ضللت فيها وفتحت الآخرين.

التطبيق السادس والأخير: Paper Phone

هو تطبيق فريد من نوعه، بحيث يمكنك استخدامه في بداية اليوم لطباعة نسخة ورقية من المعلومات الأساسية لهاتفك وتأخذها معك كالتقويم وجهات الاتصال المفضلة والمهام والطقس والخرائط ,,إلخ.


المصدر:

Experiments with Google

الوسوم