المراجعات

مراجعة هاتف أوبو Reno2

أطلقت شركة أوبو هاتفها الجديد Reno2 خلال أحداث حفل الإطلاق المقام في مدينة دبي وسنتعرض لكم في هذا المقال أبرز مواصفات الهاتف وعيوبه بعد التجربة

التصميم

من ناحية التصميم الهاتف لم يختلف كثيراً عن النسخة السابقة وبواجهة أمامية تغطيها الشاشة بنسبة 93.1% مع وجود البصمة داخل الشاشة وبالنسبة للكاميرا الأمامية فهي منبثقة على شكل زعنفة القرش، وبالواجهة الخلفية للهاتف تأتي الكاميرات الأربعة بشكل طولي في منتصف الهاتف بدون بروز وأضافت الشركة بروز دائري لمعرفة مكان الكاميرا أثناء التصوير وذلك لمنع ظهور اليد في الصور بشكل خاطئ، أيضاً تتميز الواجهة الخلفية بلون أزرق متدرج رائع ويغطي الهاتف زجاج Gorilla Glass 6.

كما يحتوي إطار الهاتف على أزرار رفع وخفض الصوت وزر التشغيل ومدخل للشريحتين وكذلك منفذ USB-C ومنفذ صوت 3.5 من الأسفل.

تصميم الهاتف أعجبني كثيراً خصوصاً فكرة ظهور الكاميرا المنبثقة وكذلك طريقة الاستدلال على مكان الكاميرا وحتى اللون الأزرق المتدرج.

الشاشة

يأتي هاتف أوبو Reno2 بشاشة كاملة بنسبة 93.1% بقياس 6.5 انش من نوع AMOLED وبدقة 2340×1080 بكسل وبزجاج حماية Gorilla Glass 6 وبعد التجربة الشاشة ذات ألوان رائعة واضاءة ممتازة ولم أواجه أي مشاكل معها وهي مناسبة لمشاهدة الفيديوهات خصوصاً وأنها بدون بروز للكاميرا.

الأداء

يأتي هاتف أوبو Reno2 بمعالج SnapDragon 730 الذي يعتبر من الفئة المتوسطة وبأداء عالي ويأتي الهاتف بذاكرة عشوائية 8 جيجابايت وبذاكرة داخلية 256 جيجابايت كما يدعم الهاتف شريحتين أو شريحة وذاكرة خارجية.

وكأداء الهاتف لم أواجه معه مشاكل أثناء استخدام العديد من التطبيقات، أما من ناحية الألعاب فالهاتف يوجد به وضع مخصص للألعاب Game Boost 2.0 تقوم فيه العديد من الأنظمة بتحليل الموارد أثناء اللعبة والقيام بتحسين الأداء وزيادة استقرار معدل الإطارات وتسريع معدل وقت الاستجابة  باستخدام أنظمة Touch Boost 2.0 و Frame Boost 2.0 وكذلك تخفيض حرارة الهاتف أثناء اللعب. 

أيضاً من مميزات الوضع المخصص للألعاب هو امكانية منع المكالمات أو الإشعارات خلال اللعبة كما يمكنك من منعها جميعها.

ومن ناحية البطارية فالهاتف يأتي ببطارية سعة 4000 ملي أمبير تكفي حتى يوم عمل باستخدام عالي للهاتف ويمكن شحن الهاتف من 0 – 51% خلال 30 دقيقة فقط بفضل تقنية الشحن VOOC 3.0.

الكاميرا

يأتي الهاتف بكاميرا أمامية منبثقة على شكل زعنفة القرش وبدقة 16 ميجابكسل تدعم وضع البوكيه باستخدام الذكاء الاصطناعي وكذلك التجميل، كما تدعم تصوير الفيديو بدقة 1080 بكسل.

ويأتي الهاتف بأربع كاميرات خلفية الأولى وهي الاساسية بدقة 48 بكسل بفتحة عدسة 1.7 وبمثبت بصري والثانية 13 ميجابكسل  تيليفوتو والثالثة بدقة 8 ميجابكسل بعدسة واسعة والرابعة بدقة 2 ميجابكسل لوضع البورتريه.

تدعم الكاميرا التصوير بالوضع الليلي باستخدام الذكاء الاصطناعي لتحسين الصورة في الاضاءة الضعيفة وذلكك بالتقاط عدة صور ودمجها لتظهر بوضوح عالي، وعند التجربة ظهرت بعض النقاط البيضاء في الصورة كما يحتاج التصوير بالوضع الليلي إلى تثبيت عالي للهاتف أثناء التقاط الصور وهذه بعض النتائج :

تدعم الكاميرا أيضا التقريب الهجين 5X والتقريب الرقمي حتى 20X وتدعم التصوير بعدسة واسعة، أيضا تدعم تصوير البورتريه ووضع التجميل باستخدام الذكاء الاصطناعي وتدعم ال HDR وكذلك تدعم وضع المايكرو الفائق لتصوير الأشياء الصغيرة باستخدام العدسة الواسعة، وهذه بعض نتائج التصوير:

ومن ناحية تصوير الفيديو تدعم الكاميرا التصوير بدقة 1080 بمعدل 60 اطار في الثانية وكذلك تدعم تصوير 4K بمعدل 30 اطار بالثانية، كما يتوفر وضع التثبيت الفائقة لتقليل الاهتزاز أثناء تصوير الفيديو وتصوير الفيديو باستخدام العدسة الواسعة حتى 116 درجة، ومن ناحية الصوت في تسجيل الفيديو يدعم الهاتف نظام تقليل الضوضاء وكذلك تسجيل الصوت المحيطي 360 درجة وتركيز الصوت عند التقريب على مصدر الصوت واخفاء الاصوات المحيطة، ويمكنك مشاهدة تجارب تصوير الفيديو على قناتنا في اليوتيوب.

الواجهة والنظام

يأتي هاتف أوبو Reno2 بنظام أندرويد 9 وبواجهة ColorOS 6. التي تدعم الكثير من المميزات مثل رسم شكل O على الشاشة لتشغيل الكاميرا ورسم شكل V لفتح الكشاف وامكانية تخصيص العديد من التطبيقات برسم اشكال على الشاشة لفتحها بسرعة، ومن أبرز الملاحظات على الواجهة هي تعديل اللغة العربية التي كانت بالسابق غير مفهومة في بعض الاعدادات.

المميزات والعيوب

أعجبني بالهاتف جودة التصنيع العالية وكذلك الشاشة الكاملة وسرعة الشحن العالية، ولم يعجبني التصوير الليلي بالهاتف وأتوقع أن يكون هناك تحديث يحل مشكلة ظهور النقاط البيضاء بالصورة.

زر الذهاب إلى الأعلى