الأخبار

سوفت بانك تنقذ شركة WeWork بالاستحواذ على 80% منها

أخيراً حصلت شركة العقارات وأماكن العمل المشتركة WeWork على ممول ينقذها من شبح الافلاس مقابل الاستحواذ على حصة كبيرة منها. حيث أعلنت شركة سوفت بانك اليابانية عن دفعها تمويل جديد بقيمة 5 مليار دولار يضاف إلى حصتها السابقة من الشركة بنحو 10 مليار دولار.

ستقسم سوفت بانك المبلغ المقدم إلى جزئين، الأول بقيمة 3 مليار دولار سيقدم للمساهمين الحاليين والموظفين لشراء أسهمهم، ومبلغ 1.5 مليار دولار سيخصص لمستقبل الشركة وتسريع أعمالها.

بالرغم من أن سوفت بانك أصبحت تملك 80% من WeWork، إلا أنها لن تملك قوة تصويتية كبيرة وتتحكم في قرارات الشركة. وبالرغم من ذلك فإنها ستعيد Marcelo Claure رئيساً لمجلس الإدارة مستفيداً من خبرته الإدارية السابقة في شركة Sprint للاتصالات.

وسيحصل الشريك المؤسس والمدير التنفيذي الحالي Adam Neumann على مبلغ 1.7 مليار دولار ليغادر الشركة ويكون مراقباً في مجلس الإدارة بدون أصوات، ولن تكون هناك تغييرات على مستوى المدراء التنفيذيين المساعدين.

كانت الفترة الأخيرة عصيبة على شركة WeWork حيث بلغت قيمتها بفترة من الفترات حوالي 50 مليار دولار، لكنها بدأت تخسر الأموال والقيمة بشكل متسارع حيث خسرت 900 مليون دولار خلال هذه السنة فقط وهو ما أوصلها إلى حافة الافلاس وجعلها تبحث عن منقذ مالي.

المصدر
المصدر
زر الذهاب إلى الأعلى