برامج

رسميًا أحدث إصدار من متصفّح سامسونج إنترنت 11 يصل أندرويد

حصل متصفّح سامسونج إنترنت “Samsung Internet” على تحديث جديد ومعه تم ترقيته إلى أحدث إصدار من Chromium.

رسميًا أحدث إصدار من متصفّح سامسونج إنترنت 11 يصل أندرويد
رسميًا أحدث إصدار من متصفّح سامسونج إنترنت 11 يصل أندرويد

يبدو أنه أسبوع متصفّحات الويب، حيث خلال الأيام القليلة الماضية، كلٍ من متصفّح كروم و فايرفوكس و أوبرا، قد حصلوا على إصدارات جديدة، وبالطبع هناك ما هو جديد ومهم لجموع المستخدمين، والآن يأتي الدور على المتصفّح الافتراضي سامسونج إنترنت والقادم مع اجهزة وهواتف الشركة، حيث رسميًا تم إطلاق إصدار Samsung Internet 11 لمستخدمي أندرويد.

من ناحيته، لم يمضي وقت طويل منذ إطلاق الإصدار 10 من متصفّح الويب الخاص بشركة سامسونج، ومع ذلك نرى الآن هذا الإصدار الجديد والذي يبدو أنه لا يأتي بالكثير، سوى أنه أصبح يعتمد على أحدث إصدار من Chromium (الإصدار المفتوح المصدر من جوجل كروم ).

بالتالي، التغيير الأكبر في إصدار سامسونج إنترنت 11، هو قاعدة Chromium التي تمت ترقيتها، حيث كان يستند الإصدار السابق من المتصفّح إلى Chromium 71 المُعلن عنه في ديسمبر العام الماضي، أما الآن فهو يعمل مع Chromium 75 المُعلن عنه في شهر يونيو من هذا العام.

ويُفهم من ذلك، وجود تحسينات جوهرية في المتصفّح، على سبيل المثال، يتم دائمًا حظر النوافذ المنبثقة التي يتم تنشيطها عند إغلاق الصفحة، كما وهناك أيضًا بعض التحسينات على الأمان، فضلًا عن تحسينات أخرى في الواجهة، بحيث لم تعد قائمة الفائض تحتوي على قسم خاص في الجزء العلوي للتنزيلات والسجل والصفحات المحفوظة، ويمكن نقل هذه الرموز أو إزالتها مثل جميع الرموز الأخرى.

أخيرًا، يبدو أن إصدار Samsung Internet v11 يصل بشكل تدريجي لمستخدمي أندرويد، لذلك انتقل إلى صفحته من على المتجر للتأكد من وصول التحديث من عدمه، وإذا كنت لا تحب الانتظار، ببساطة حمّل ملف الـ APK الخاص بالتحديث من هنا.

زر الذهاب إلى الأعلى