المراجعاتمقالات

بعد 4 أيام من الاستخدام: نظرة سريعة على آيفون 11 برو

بعد 4 أيام من الاستخدام: نظرة سريعة على آيفون 11 برو

طرحت آبل مجموعة هواتف آيفون 11 الجديدة في الأسواق منذ أربعة أيام، وعلى مدار تلك الأيام من الاستخدام المستمر، سأسرد هنا في نقاط مختصرة ملاحظاتي الرئيسية عن الهاتف الجديد. لن أخوض في مراجعة مفصلة عن الهاتف في هذا المقال، ولكن سأكتفي بمخاطبة أهم النقاط المتعلقة بالهاتف الجديد والتي ربما تجيب على السؤال، هل يستحق أن أشتريه أم لا.

الهاتف المستخدم في هذة المراجعة السريعة هو هاتف آيفون 11 برو:

  • التصميم الجديد للهاتف بالكاميرات الثلاثة الخلفية يبدو غريبًا بعض الشئ للوهلة الأولى، ولكن كما هي العادة مع منتجات آبل والخامات فائقة الجودة المستخدمة، والمزيج الرائع دائمًا من الزجاج والمعدن يجعل الشعور المسيطر عليك دائمًا هو الاعجاب بشكل الهاتف، وإن بدا غريبًا في البداية.
  • هواتف برو تحمل درجة لون مختلفة للجهة الخلفية للهاتف وهي النسخة غير اللامعة من الألوان، للوهلة الأولى لن تصدق أن الجهة الخلفية للهاتف لا تزال مصنوعة من الزجاج فهي في هذا اللون تبدو أكثر وكأنها مصنوعة من أحد المعادن المطفية.
  • جودة شاشة العرض وتباين الألوان في الشاشة الجديدة فائق الجودة، إذا كنت تنتقل لهذا الهاتف من أحد هواتف X التي تحمل شاشة OLED السابقة فلن تشعر بفرق كبير على الأرجح، أما إذا كنت تنتقل اليه من أحد الهواتف التي تحمل شاشة LCD فالفرق واضح وبشدة خاصة فيما يتعلق باللون الأسود الداكن.
  • الكاميرا هي العنصر الأكثر ابهارًا في هاتف آيفون 11، وعلى وجه التحديد فإن خاصية التصوير الليلي والعدسة العريضة Extra Wide هي على الأرجح الخواص الأهم التي يقدمها الهاتف الجديد. التصوير الليلي سيخطف أنظارك تلقائيا من اللحظة الأولى، ببساطة يمكنك رؤية تفاصيل في في الظلام لا يمكنك أن تراها بعينك المجردة، الصور الناتجة ليست فائقة الجودة بطبيعة الحال، ولكنك ستجد نفسك تستخدم تلك الميزة دائمًا لأنها فعليًا مبهرة. العدسة العريضة تضيف زاوية إضافية للقطاتك، ولكنك ستجد نفسك لاتزال تستخدم الكاميرا المتوسطة في أكثر الأحيان، لاحظ أيضًا أن العدسة العريضة الجديدة لا تدعم التصوير الليلي.

  • أداء البطارية مذهل، الفارق شاسع، واذا كنت تقضي يومك كاملًا خارج المنزل ستتعجب كيف كنت تتأقلم سابقًا مع الجيل السابق ببطارية تدوم لفترة أقل.
  • أداء الهاتف سريع، وسرعة التعرف على الوجه ملحوظة، ولكن لا أدري أن كان هذا الأمر سيدوم طويلًا، فهذه الأشياء سرعان ما يزول الشعور بها.

التقدير

  • تقديري الشخصي، إذا كنت تمتلك حاليًا أحد هواتف آيفون السابقة للجيل العاشر iPhone X، فعلى الأرجح هذا هو الوقت المناسب لشراء هاتف جديد. أما إذا ما كنت تمتلك هاتف iPhone X ،XR أو XS، فأغلب الظن أنك لا تحتاج إلى هاتف جديد. الكاميرا والبطارية هي الأسباب الرئيسية التي قد تدفعك إلى الترقية، وفي تلك الحالة تقديري الشخصي أنك ستحتاج إلى الترقية إلى آيفون 11 برو للحصول على مميزات الكاميرا الاضافية وسعة البطارية الكبيرة.
زر الذهاب إلى الأعلى