الأخبار

هواوي تكشف عن تلفاز Vision يدعم دقة 4K والعديد من المهام الذكية

هواوي تكشف عن Vision TV بدعم دقة 4K والعديد من المهام الذكية

كشفت شركة هواوي خلال مؤتمرها المقام اليوم في العاصمة الألمانية برلين عن تلفازها هواوي Vision مدعماً بعدة أدوات ذكاء اصطناعي ويدعم دقة 4K.

حيث يعمل التلقاز الجديد بنظام هارموني الجديد كلياً والخاص بالشركة، وبذلك تكون هواوي قد زادت من فعاليتها السوقية في مجال أجهزة التلفاز حيث سبق وأطلقت تلفازي علامتها التجارية هونر Vision وهونر Vision Pro العام الماضي.

مواصفات هواوي Vision TV

يملك التلفاز حواف محيطية ضيقة ويحوي كاميرا منبثقة في الجهة العلوية يمكن استخدامها أثناء اجراء دردشات الفيديو أو اللقاءات، بالنسبة للشاشة فهي كوانتوم دوت بدقة 4K تقدم نقاء ألوان عالي جداُ مع معدل تحديث يصل 120هيرتز، أما القياس فستوفر هواوي تلفازها بقياس 55 بوصة و65 بوصة و75 بوصة.

فيما يملك هواوي Vision TV نظام صوتي محيطي 5.1 وثمان سماعات ومضخمات صوت لتقديم أفضل صيغة صوتية للمستهلك.

ومن الميزات المهمة التي يوفرها التلفاز هي الحد من الأشعة الزرقاء الضارة وفلترتها عبر أداة AI-Eye، موفرة بذلك حماية للفئة الأكثر عرضة لهذا الضرر من صغار السن والأطفال.

كما أن Vision TV يمكنه لعب دور مساعد صوتي منزلي ذو شاشة كبيرة وذلك كونه يدعم الأوامر الصوتية وخاصية التعرف على ملامح الوجه عبر الكاميرا المنبثقة، بالإضافة لأماكنية ربط بالأجهزة الأخرى وهواتف هواوي بشكل خاص وعرض المحتوى المرئي من خلالها.

أما بالنسبة للريموت كنتروول يبدو بتصميم بسيط وفعال حيث يحوي أيضاً لوحة لمس بجانب الأزرار، وفي جهته السفلية حلفة الوصل الاسليكة التي يتم عبرها ربط التلفاز مع هواتف هواوي بكل سهولة، فيما يتم شحنه عن طريق منفذ USB من نوع C.

السعر والتوفر في السوق

ولم تصرح هواوي عن سعر تلفازها الجديد ولا حتى عن الموعد الذي سيكون متوفراً فيه في السوق الاستهلاكي، مع توقع أن يقتصر إطلاق التلفاز في الصين في المرحلة القادمة.

مواضيع ذات صلة:

هواوي تكشف عن ثلاثة هواتف من سلسلة Mate 30 رسميًا

زر الذهاب إلى الأعلى