الأخبار

تقنية أوبو SuperVOOC 2.0 تشحن بطارية 4000 ملي أمبير في 30 دقيقة فقط (فيديو)

 تقنية أوبو SuperVOOC 2.0 تشحن بطارية 4000 ملي أمبير في 30 دقيقة فقط (فيديو)

في أخر المستجدات حول هاتف أوبو Reno Ace والذي ستكشف عنه في العاشر من أكتوبر المقبل، كشف مدير التسويق العالمي في شركة أوبو Brian Shen عن تقنية الشحن الحديدة 65W SuperVOOC 2.0 والتي ستدعم الهاتف؛ في فيديو عبر حسابه الشحصي في تويتر.

تقنية الشحن السريع SuperVOOC 2.0 بقدرة 65 واط

وكما يوضخ الفيديو أعلاه فإن تقنية الشحن السريع SuperVOOC 2.0 من أوبو بقدرة 65 واط، قادرة على شحن بطارية 4000 ملي أمبير في نصف ساعة فقط، حيث أن الوصول لنسبة 24% من الشحن تتطلب خمس دقائق فقط، والوصول لمؤشر 100% يستغرق من الوقت 27 دقيقة والملئ الكامل في 30 دقيقة.

ووضحت الشركة في بيان إعلانها عن تقنية الشحن السريع SuperVOOC 2.0 والتي كانت مصحوبة  بتقنيتن أخريين للشحن، أن آلية الشحن السريع بقدرة 65 واط تأتي متوافقة مع مواصفات مخصصة سواء على صعيد المكونات المادية أو البرمجية للهاتف، حيث سيكون أوبو Reno Ace أول من سيتلقى هذه الميزة وربما بشكل حصري.

وقالت الشركة بأن تقنية الشحن السريع SuperVOOC 2.0 بقدرة 65 واط تأخذ بعين الإعتبار وسائل الأمان بجانب سرعة الأداء في الشحن، حيث أن الشركة توفر 5 مقاييس للحماية في كل من الشاحن والسلك والهاتف نفسه لضمان الأمان التام أثناء العملية.

تقنية الشحن اللاسلكية Wireless VOOC Flash Charge بقدرة 30 واط

فيما كشفت أوبو أيضاً عن تقنية الشحن اللاسكلي 30W Wireless VOOC Flash Charge، وهي عبارة عن شحن لاسكلي بقدرة 30 واط يُمكن من الوصول لشحن تام لبطارية 4000 ملي أمبير في غضون 80 دقيقة فقط، ومراعاة للأمان قالت الشركة بأنها زودت شاحنها اللاسكلي بعدة وسائل أمان لتفادي ارتفاع الحرارة، وآلية حماية أيضاً لوقف الشحن مباشرة عند حدوث خلل يؤثر على العملية.

تقنية الشحن القادمة VOOC 4.0 بقدرة 30 واط

كما كشفت الشركة عن الجيل القادم من تقنية الشحن وهي 30W VOOC 4.0 حيث تقدم شحن كامل لبطارية 4000 ملي أمبير بسرعة 12% أكبر من الجيل السابق وبزمن يقدر بـ 73 دقيقة فقط، وتصل لـ67% من الشحن في 30 دقيقة فقط.

ويأتي الاهتمام الكبير من شركة أوبو في مجال وتقنيات الشحن السريع في مرحلة مهمة وحساسة، حيث أن شبكات الجيل الخامس أصبحت قعالة، ودعم الهواتف بمودم الجيل الخامس أقرب ما يكون لأن يصبح سمة أساسية فيها.

مما يترتب عليه سحب كبير لطاقة البطارية واحتياج أكبر من المستخدم لتقنية شحن سريعة وآمنة وفعالة وهو ما نراه اليوم من أوبو وتستغله لصالحها بصورة ممتازة.


المصدر

أوبو

 

الوسوم