الأخبار

مؤتمر آبل: الكشف رسمياً عن الآيفون 11

ملك الحدث بلا منازع، ضيف كل سبتمبر هو الآيفون، وكشفت آبل رسمياً عن اسمه وهو الآيفون 11 بتصميم مطابق للتسريبات الأخيرة.

أول ما يلاحظ هو شكل الكاميرا والمنطقة المحيطة بها وهي جزء من زجاج الخلفية. وسيتوفر الآيفون بتشكيلة ألوان البنفسجي، الابيض، الاخضر، الاصفر، الاسود والأحمر.

الشاشة من قياس 6.11 بوصة من نوع ريتنا وهي LCD وليست OLED مع صوت محيطي دولبي تشعر وكأنه يصدر من كامل الهاتف.

من الخلف هناك كاميرا ثنائية الرئيسية بدقة 12 ميغابكسل عريضة بفتحة 1.8 والثانية بدقة 24 ميغابكسل وأعرض بفتحة 2.4 وتدعم التقريب البصري حتى مستويين في الكاميرا العريضة.

تحدثت آبل موسعاً عن قدرات التصوير وتعديل الألوان حسب الشيء المراد تصويره. كما أن وضع البورتريه أصبح يدعم الحيوانات أيضاً. وهناك وضعية تصوير ليلي جديدة تأمل من خلالها منافسة سامسونج وجوجل.

أما عن تصوير الفيديو فإن الكاميرا قادرة على التصوير بجودة 4k بسرعة 60 إطار في الثانية وتدعم التصوير البطيئ والزوال وهناك مزايا خاصة بالاستقرار ومنع الاهتزاز.

وتم تحسين جودة الفلاش بحيث يعطي ضوء أقوى 36%

والكاميرا الأمامية بدقة 12 ميغابكسل مع حساس أعرض عند تحريك الجهاز ودعم الوضعية الأفقية ويمكنها تسجيل الفيديو أيضاً بجودة 4k وسرعة 60 إطار في الثانية وكذلك التصوير البطيئ.

في الداخل استخدمت آبل معالجها A13 Bionic الذي تقول أن الجيل السابق منه أفضل من معالجات الهواتف المنافسة إس 10 و بي 30 برو وبكسل 3، فهذا الجيل الأحدث أفضل وأسرع من البقية.

وكالعادة لا تتحدث آبل بلغة الأرقام عن بطاريتها، بل اكتفت بالقول أنها تعطي أداء أفضل بساعة إضافية من بطارية هاتفها iPhone XR. كذلك جرى تطوير تقنية التعرف على الوجه Face ID لتصبح أسرع.

أخيراً يباع آيفون 11 بسعر يبدأ من 699 دولار.

زر الذهاب إلى الأعلى