" />آبل تفكر في شراء شاشات OLED صينية أرخص - عالم التقنية
الأخبار

آبل تفكر في شراء شاشات OLED صينية أرخص

آبل تفكر في شراء شاشات OLED صينية أرخص - سامسونج

تعتبر شركة سامسونج من أفضل مصنعي شاشات OLED ، إلا أنها مكلفة للغاية، وعملياً كانت المكون الأغلى ثمناً من بين مكونات آيفون، لذا تبحث آبل عن مصدر آخر أرخص وليس هناك أفضل من الصين.

ستكون مجموعة BOE Technology Group الصينية لصناعة الشاشات المرشح الأبرز الذي قد تعتمده آبل لتزويدها بشاشات OLED التي ستضعها في هواتف آيفون العام المقبل.

وكانت الشركة الصينية قد حصلت على دعم حكومي للوقوف في وجه المنافسة الكورية الجنوبية التي تتمثل بسامسونج التي تسيطر على 90% من الإنتاج العالمي ومن بعدها شركة إل جي.

وبحسب التسريبات فإن آبل ستعتمد على شاشات OLED في كافة هواتف آيفون التي ستطلقها العام القادم 2020 والتي ستأتي بقياسين وتدعم اتصالات الجيل الخامس.

حالياً تشير الشائعات إلى أن الهاتفين سيحملان شاشتي 5.42 و 6.67 بوصة.

وتكلف شاشة OLED من صنع سامسونج حوالي 110 دولار في iPhone XS و 120 دولار في الأكبر iPhone XS Max لذا تباع الهواتف بسعري 999 و 1099 دولار على التوالي في الولايات المتحدة، وذلك لأن شاشة OLED سعرها تقريباً ضعف سعر شاشة LCD.

وإن كانت شاشات OLED الصينية بجودة مناسبة لطموحات آبل واستطاعت شركة BOE انتاج كميات كبيرة كافية، فإنها ستكون المورد الوحيد لآبل، خاصة أنها تباع أرخص بنحو 20% لنفس القياسات.

الجدير بالذكر أن شركة BOE تورد شاشات LCD لحواسب ماك بوك و لوحيات آيباد، وكذلك شاشات OLED القابلة للثني في هاتف مايت إكس من هواوي.

بالرغم من أن شاشات OLED من شركة BOE الصينية أرخص من سامسونج الكورية، إلا أن هذا لا يعني أن هواتف آيفون العام المقبل ستكون أرخص، نظراً لأنها ستحمل موديمات الجيل الخامس والتي ستكون أغلى أيضاً.

المصدر
المصدر
الوسوم