الأخبار

نفيديا تحدد الخريف المقبل موعداً لدعم منصتها GeForce NOW لأجهزة الأندرويد

نفيديا تحدد الخريف المقبل موعداً لدعم منصتها GeForce NOW لأجهزة الأندرويد

أعلنت شركة نفيديا اليوم على أن منصتها الحية GeForce NOW ستصل للأجهزة العاملة بالأندوريد بحلول خريف العام الجاري، ليتكمن المستخدمين من الوصول واللعب عبر خوادم الشركة عالية الكفاءة باستغلال الشق الرقمي، كما هو الحال قي منصة ألعاب Stadia التابعة لجوجل.

وتشير الإحصائيات إلى أن اللاعبون قاموا ببث حوالي 30 مليون ساعة لعب عبر أجهزة الكمبيوتر والماك بالإضافة لمنصة SHIELD التابعة لنفيديا، وبتدعيم المنصة لنظام الأندوريد ستزيد نسبة المشاركة لمستويات قياسية.

فيما تنوه الشركة إلى أن المرحلة القادمة ستكون تجريبة لنظام الأندرويد، بحيث توصي اللاعبين بضرور استخدام أيدي التحكم العاملة عبر تقنية البلوتوث؛ كون الكثير من ألعاب الكمبيوتر لا تدعم اللمس.

مع الأخذ بعين الاعتبار أن هواة الألعاب يميلون للعب عبر الشاشات كبيرة الحجم وعالية الدقة، لكن لا غنى عن التسلية عبر الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية والتي تعتبر أكثر عملية في حالات التنقل والأماكن العامة.

وبجانب إعلان نفيديا لدعم منصتها لنظام الأندرويد، أعلنت أيضاً عن إطلاق خوادم RTX  في شمال ولاية كاليفورنيا وألمانيا، حيث يملك كل خادوم 40 وحدة معالجة رسومات لدعم بث الألعاب بشكل تزامني عبر خدمة GeForce NOW.

كما أن خدمات هذه الخوادم لن تقتصر على هذا الغرض بل ستوفر خدماتها لشركات الطرف الثالث ومراكز البيانات البعيد مجال عملها عن سلك الألعاب المحوسبة.

مواضيع ذات صلة:

نفيديا تعلن عن تعاونها مع عدة شركات ألعاب لتوفير تجربة مميزة للمستخدمين


المصدر

Engadget

 

زر الذهاب إلى الأعلى