الأخبار

فيس بوك تقدم عروضات بملايين الدولارت لعرض المحتوى الإخباري على المنصة

فيس بوك تقدم عروضات بملايين الدولارت لعرض المحتوى الإخباري على المنصة

في تقرير جديد من وول ستريت جورنال تم الإشارة إلى محاولات فيس بوك لشراء المحتوى الإخباري من مصادر متعددة، وذلك بهدف تدعيم خطة الشركة التي أعلنت عنها في وقت سابق من العام، بتخصيص تبويبات لبث المحتوى الإخباري على المنصة.

حيث قال التقرير بأن المنصة الاجتماعية تقوم قي الوقت الحالي بعرض مبالغ مالية تقدر بثلاثة ملايين دولار لكل مصدر إخباري لتحظى بامتياز عرض محتواه عبر التوبيب المخصص.

ومن ضمن الوسائل والمواقع الإعلامية التي وجهت فيس بوك عروضات إليها وفقاً للتقرير؛ ايه بي سي نيوز وواشنطن بوست وموقع bloomberg التابع لشركة النشر الأمريكية داو جونز والتي لحقتها العروضات هي الأخرى.

فيما من المفترض أن تكون الاتفاقية بعقد سنوي وقد يتم توقيعها لمدة ثلاثة أعوام، أما بالنسبة لآلية عرض الأخبار والمقالات عبر المنصة، فقد تتبع نظامين مختلفين الأول يتمثل بمقالات وأخبار تنشر بشكل كامل على المنصة.

أما النوع الأخر فهو ملك للمصدر الإخباري نفسه وهو من يحدد ما سيتم عرضه؛ سواء بشكل كامل أو الإكتفاء بالعنوان للخبر ومقدمه عنه عبر تبويب فيس بوك للأخبار، ومن ثم يتم نقل المستخدم للصفحة الإخبارية الرئيسية والتي بطبيعة الحال ستطلب اشتراك لإكمال قراءة الخبر.

ومن والواضح أن إصرار فيسبوك على خطتها هذه والتي جاء الإعلان عنها على لسان مارك زوكيربيرغ بداية العام، يأتي لتدعيم مصداقية المنصة ونقل الأخبار من مصادر موثوقة للجمهور.

كما أنه قد يتم استغلالها في تحقيق المزيد من الربح والمنافسة في هذا المجال في ظل عملها على ربط تطبيقاتها الثلاث مع بعضها البعض، وزيادة ارتباط الجمهور وبها توفير كل ما يلزمه في مكان واحد.

ومن المتوقع أن تقوم الشركة بإطلاق خطتها الاخبارية الجديدة وتوفير التوبيب عبر المنصة خلال الخريف القادم.

مواضيع ذات صلة:

فيس بوك تبدأ أولى خطواتها بدمج تطبيقات المراسلة خاصتها من انستجرام

فيس بوك تخطط لإضافة اسمها إلى أسماء تطبيقي واتساب وانستغرام


المصدر

WSJ

الوسوم