الأخبار

تويتر تختبر خاصية جديدة لتعطيل الإشعارات وتأجيلها لفترة زمنية محددة

خاصية تويتر الجديدة تعني بإتاحة تأجيل إشعارات التغريدات أمام المستخدم لفترة زمنية محددة بثلاث خيارات مختلفة

تويتر تختبر خاصية جديدة لتعطيل الإشعارات وتأجيلها لفترة زمنية محددة
تويتر تختبر خاصية جديدة لتعطيل الإشعارات وتأجيلها لفترة زمنية محددة – تويتر تختبر الإشعارات

بعد غيابها لفترة عن الساحة عادت جين مانشون ونج خبيرة التسريبات وتحليل التطبيقات لتظهر اختبار شركة تويتر لخاصية جديدة، تتمثل بإتاحة خيار تأجيل التنبيهات والإشعارات لفترة زمنية بعد وصولها.

حيث أشارت ونج على حسابها الرسمي في تويتر بأنها اكتشفت عمل تويتر على خاصية مفيدة، تمكن المستخدم من إسكات التنبيهات لفترة زمنية محددة بثلاث خيارات مختلفة.

الخيار الأول يمكن المستخدم من إعادة تنشيط التنبيهات بعد ساعة واحدة من تعطيلها، والثاني يطيل التعطيل لثلاث ساعات، أما الأخير وهو الأطول ويمتد لـ 12 ساعة؛ بطريقة مشابهة لمبدأ عمل منبه الساعة.

ويظهر في الصورة التي شاركتها الباحثة لتحليل بيانات التطبيق أيقونة جرس التنبيهات في أعلى واجهة الإشعارات على شكل “رمز كتم الصوت”، بالضغط عليها تخرج قائمة معنونة بـ ” Snooze Notification” أي غفوة التنبيهات لتظهر الخيارات الزمنية الثلاث لتفعيل الميزة.

لتبدو تويتر باختبار هذه الميزة أقرب من أي منصة اجتماعية أخرى من دمج خاصية لطالما اعتاد المستخدمين اللجوء إليها في حالات الانشغال بالعمل أو داخل الاجتماعات والمحاضرات أو حتى لتفادي الإشعارات المزعجة؛ عبر كتم كافة التبيهات من الهاتف نفسه، لكن بهذه الخاصية قد يصبح المستخدم أكثر تخصيصاً ويقوم بكتم إشعارات لتغريدات بعينها عند الحاجة.

ومن الواجب التنبيه أن اختبار المنصة لمثل هذه الميزات لا يعني بالضرورة توفيرها للجمهور في نسخة التطبيق الثابتة، أو حتى إطلاقها بشكل تجريبي، كما لا ينفي أيضاً احتمال توفير المنصة لخاصية تأجيل التنبيهات هذه مستقبلاً؛ لما فيها من إفادة من حيث زيادة التحكم بالإشعارات وتوفير تجربة مميزة.

مواضيع ذات صلة:

تـويتر تطلق تصميم جديد كلياً لموقعها على الويب


المصدر

wongmjane/blog

زر الذهاب إلى الأعلى