الأخبار

آبل تتقدم ببراءة اختراع جهاز واقع مختلط يتتبع تعابير الوجه

آبل تتقدم ببراءة اختراع جهاز واقع مختلط يتتبع تعابير الوجه
آبل تتقدم ببراءة اختراع جهاز واقع مختلط يتتبع تعابير الوجه- واقع مختلط

إن كانت الرموز التعبيرية التفاعلية التي تتحرك وفق تعابير وجهك مثيرة للاهتمام، فانتظر عندما يكون هناك جهاز كامل يرتكز على هذه الخاصية.

تقدمت آبل بطلب الحصول على براءة اختراع لجهاز جديد يعمل وفق تقنية الواقع المختلط ومزود بمجموعة من الحساسات لتتبع حركة العيون والإيماءات والتعابير الوجهية المختلفة وتمييزها عن بعضها.

وعبر البيانات المقدمة من هذه الحساسات سيقوم الجهاز بتوليد تصميم افتراضي ثلاثي الأبعاد باستخدام البيئة الفعلية من الواقع المعزز مع عناصر افتراضية عليها.

ويمكن أن يتضمن الجهاز أيضاَ حساسات توضع على الأيدي والرأس وذلك لمعرفة موقع المستخدم ضمن الغرفة وتوجهه وطريقة حركته سواء للفم أو عضلات الوجه.

ولا يكتفي الجهاز بالحصول على البيانات من المستخدم بل أيضاً البيئة المحيطة مثل الإضاءة ، عمق الغرفة، وغيرها من خلال كاميرا عالية الدقة تلتقط الفيديو مع إضافة عناصر افتراضية عليها.

وكانت قد ذكرت مصادر سابقة أن ابل تعمل على جهاز واقع معزز بمشروع سري يحمل الأسم الرمزي T288 ومن المتوقع إصدار الجهاز العام المقبل.

كالعادة مع الأجهزة الجديدة كلياً قد لا تطلق رسمياً في السوق وتبقى براءات الاختراع والمنتجات الأولية وفريق العمل كلها عناصر لا تؤكد إطلاقه لاحقاً.


اقرأ أيضاً

MWC19: متصفح فايرفوكس قادم إلى نظارة الواقع المختلط الجديدة HoloLens 2

المصدر
المصدر
الوسوم