التقارير

أبرز مشاريع كيك ستارتر التقنية لشهر يونيو 2019

نقدم لكم عبر هذا الدليل عشرة مشاريع متعلقة بالتقنية ممن تمكن من الوصول للحد الفاصل بين الاستمرارية أو التوقف في منصة كيك ستارتر ، فمن يتمكن في جمع تمويل إنتاجه، فقد تعدى الحد الفاصل وأصبح البدء بالإنتاج مسألة وقت فقط، وفي هذا الدليل نعرض بعض المشاريع المميزة على كيك ستارتر التي انطلقت خلال شهر يونيو الماضي، ثم تمكنت من النجاح.

أبرز مشاريع كيك ستارتر التقنية لشهر يونيو 2019
أبرز مشاريع كيك ستارتر التقنية لشهر يونيو 2019

1. تعلم واعزف الموسيقى بطريقة ذكية وبسيطة

جهاز صغير يقوم بالعزف بطريقة رقمية ذكية، حيث يرتبط لاسكلياً بالجهاز اللوحي ويعرض للمتعلم شرائط لونية متحركة تسهل عليه العزف على اللوحة التي تشبه لوحة البيانو لكنها أصغر، وحتى مسألة صغر الحجم يمكن تجاوزها عبر دمج أكثر من لوحة بجانب بعض ليجد المتعلم وحتى العازف المحترف أنه أمام جهاز بيانو كبير يشبه الأجهزة العتيقة.

لقد جمع المشروع أكثر من مليون و 800 ألف دولار كتمويل لإنتاجه، ومن أهم الأسباب التي ساعدت في الوصول لهذا المبلغ هو ما يوفره من دروس تعليمية تقدم بطريقة احترافية تساعد المبتدئين على الدخول في هذا العالم.

2. سماعات الأذن اللاسلكية التي تستقر في معصمك

الجديد في هذا المنتج الموجود على كيك ستارتر والذي هو عبارة عن سماعات أذن صغيرة لاسلكية (earbuds) أنه يوفر منزل لتلك السماعات قابل للإرتداء، حيث تلبسه في معصمك مثل الساعة الذكية، فبعد أن تنتهي من الاستماع تقوم بكبس السماعات في منزلها الدائم الملتصق في معصمك، والذي يوفر لك خصائص أخرى مما توفرها الساعات الذكية، مثل خدمات اللياقة البدنية، وعرض التنبيهات القادمة من المحمول، وبالطبع أثناء استقرارها في منزلها القابل للإرتداء، هي تعيد شحنها بالطاقة وتسحب من المخزون المتوفر في هذا المنزل الشبيه بالساعة.

https://www.youtube.com/watch?v=IkVkz8loFYs

3. جهاز تسجيل صوت لاسلكي لهاتفك الذكي

عبارة عن جهاز صغير يتصل لاسلكياً بهاتفك الذكي ليوصل إليك الصوت المسجل، يمكن استخدامه من قبل الصحفيين أو صناع المحتوى وأي شخص يريد تسجيل مقابلات مع أشخاص في أماكن عامة، حيث يقوم الجهاز عبر المايك الصغير بتسجيل الصوت بجودة عالية وينقله مباشرة إلى الهاتف الذي يقوم بتسجيل الفيديو، يحتوي على ذاكرة داخلية لأخذ نسخة احتياطية من كل التسجيلات، كما أنه يعمل مع الكاميرات الاحترافية أيضاً.

4. جهاز بمثابة عقل صناعي للتلفاز العادي

المنتج المسمى (Dabby) على كيك ستارتر يوفر لك مهمة محددة: البحث عن أي محتوى مرئي تريد مشاهدته وجلبه إليك عبر تلفازك العادي (الذي يحتوي على خاصية الاتصال اللاسلكي) حيث يتم استخدام الجهاز عبر الأوامر الصوتية، ويستخدم الذكاء الإصطناعي للوصول للمحتوى المطلوب، سواءً عبر المصادر المجانية (مثل اليوتيوب وغيرها من منصات مشاركة الفيديو) أو عبر المصادر الخاصة المدفوعة (مثل نيتفلكس و هولو وغيرها من المنصات)، ويقدم عدة خصائص أخرى.

https://www.youtube.com/watch?v=sRfzJ-bI1FQ

5. هَب صغير لتوصيل الأجهزة ونقل البيانات

موصل متعدد المنافذ، يجمع في جهتيه تشكيلة واسعة من المنافذ، يمكن استخدامه لشحن الهواتف أو التوصيل بين الأجهزة ونقل البيانات، أو قراءة وسائط التخزين الصغيرة، ينقل الفيديو بجودة عالية لشاشتين منفصلتين في نفس الوقت، يوفر أربع منافذ من نوع USB-C، ويدعم أنظمة التشغيل المختلفة منها الوندوز والماك، وغيرها من الخصائص.

6. مرآة ذكية تعرض صورتك والإشعارات كذلك

توفر هذه المرآة على كيك ستارتر عدة خصائص، فهي شاشة لمس عملاقة في الأساس، وكذلك شاشة عرض بجانب كونها مرآة، يمكن استخدامها -بجانب النظر إلى نفسك- في عرض آخر الأخبار مثلاً، أو عرض الإشعارات، أو تشغيل مقطع فيديو من اليوتيوب لشخص يؤدي التمارين الرياضية، ومن ثم تقليده أثناء النظر إلى نفسك وإليه في نفس الوقت، كما أنها شاشة يمكن التحكم بها عبر الأوامر الصوتية، وتستخدم الذكاء الاصطناعي لفهم وتنفيذ الأوامر، وغيرها من الخصائص.

https://www.youtube.com/watch?v=gLJrTT-lkbA

7. شاشة مزدوجة لتوسيع عرض شاشة اللابتوب

عبارة عن شاشة فردية أو ثنائية يمكن دمجها لتوسيع مساحة العرض عند استخدام اللابتوب، المميز في هذا المنتج على كيك ستارتر أنه يلتصق بسهولة بشاشة اللابتوب من الخلف ومن ثم ينزلق إلى الخارج بسهولة ناحية اليمين أو اليسار، أما في حالة الشاشة الثنائية فتنزلق كل شاشة في اتجاه مغاير، أو يمكن ثنيها لإتاحة الفرصة لمن يجلس في الخلف لرؤية ما يُعرَض على الشاشة.

8. سماعة أذن لاسلكية بخاصية الشحن اللاسلكي

تأتي هذه السماعة التي تتمتع بالسعر التنافسي (70 دولار) على كيك ستارتر بعدة مميزات، فهي سماعة لاسلكية تتصل عبر البلوتوث (الإصدار الخامس)، كما أنها تكفي للتشغيل الصوت لمدة 8 ساعات، ولديها منزل (علبة صغيرة) مدعوم ببطارية أضافية تكفي لأكثر من 130 ساعة تشغيل، ويمكن شحن المنزل لاسلكياً حين تنفد عنه الطاقة، فهي لا تحتاج لأية أسلاك سواءاً في التوصيل أن الشحن.

https://www.youtube.com/watch?v=dHbW1rf9Ud4

9. صندوق تصوير يمكن تشكيل إضاءاته

صندوق التصوير هو صندوق يوفر إضاءة داخلية وخلفية ذات لون محدد يستخدم لتصوير المنتجات بجودة عالية من أجل التسويق والدعاية، الميزة التي يقدمها هذا المنتج المسمى (Photon) هي أنه يوفر إضاءات ليد جانبية وفوقية قابلة للتشكيل والبرمجة، فعبر هاتفك الذكي يمكن أن تحدد أي المربعات تريد أن تضيء بالتحديد، حيث يحتوي الصندوق على 25 مربع وكل مربع يتكون من 36 لمبة ليد، وعبر هذا التحكم يمكن تشكيل إضاءة مناسبة تؤدي في نهاية المطاف لأخذ صور مميزة للمنتج المراد تصويره.

10. شاحن الهواتف الشمسي المعلق في النافذة

يتميز هذا اللوح الشمسي القادر على شحن الآيفون مرتين بأنه لا يتطلب الاستلقاء على سطح البناية، بل يمكن تعليقه في أي نافذة زجاجية تصل إليها الشمس وسيقوم بالمهمة، يتطلب الأمر 9 ساعات تقريبا حتى تمتلئ بطاريته الداخلية، والتي تكفي لشحن أي هاتف مرة أو مرتين فقط (حسب نوع الهاتف).

كانت هذه هي المشاريع المختارة التي انطلقت في الشهر المنصرم على منصة كيك ستارتر ، ولمتابعة السلسلة، يمكن الذهاب لصفحة الأرشيف التي تضم كل الأجزاء السابقة والقادمة إن شاء الله.

زر الذهاب إلى الأعلى