الأخبار

مايكروسوفت تحقق 33.7$ مليار في ربعها المالي الرابع لعام 2019

نمو في سوق الخدمات السحابية وانكماش في قطاع الألعاب

مايكروسوفت تحقق 33.7$ مليار في ربعها المالي الرابع لعام 2019

أعنلت شركة مايكروسوفت بالأمس عن نتائجها المالية للربع الرابع والأخير من عامها المالي 2019، موضحة بأن إيردادتها لهذا الربع قد بلغت 33.7 مليار دولار بصافي ربح 13.2 مليار دولار، مما يشير إلى نمو في إيرادات الشركة كالعادة لتحافظ على قيمتها السوقية الكبيرة التي وصلت 1 تريليون دولار.

ومما يظهره التقرير فإن أجهزة Surface قد لعبت دوراً كبيراً في ايرادات الشركة لهذا الربع وبمعدل أعلى من نفس الربع من العام الماضي.

حيث شكلت مبيعاتها نسبة 14% من مجمل إيرادات هذا الربع بالرغم من عدم وجود نسخ محدثة من أجهزة Surfce أطلقت فيه، حيث حدث مايكروسوفت العديد من أجهزتها خلال اكتوبر الماضي وشهدت بذلك مبيعات قوية.

انكماش في نمو قطاع الألعاب

على صعيد وحدات ألعاب اكس بوكس لم تكشف الشركة عن مبيعاتها بل اكتفت بالتنويه إلى أن قطاع الألعاب قد عاني من انكماش بمعدل 10% خلال الربع الرابع كان نصيب أجهزة اكس بوكس 3% من اجمالي التراجع.

بالمقابل نوهت الشركة إلى أن عدد مشتركي خدمة Xbox Live قد ارتفع لبصل 65 مليون مستخدم نشط خلال الربع، حيث كان لتوفر الخدمة عبر منصات والأنظمة المختلفة دور كبير في هذا الانجاز، سواء بوحدات اكس بوكس ون وأجهزة ويندوز 10 والأندرويد وiOS.

وعلى صعيد نظام تشغيل ويندوز فإن هذا القسم قد ساهم في رفع إيرادات مايكروسوفت حيث بلغت نسبة نموه خلال الربع الأخير 18%، وذلك يرجع بشكل رئيسي للطلب على ويندوز 10 وتحديثات نسخة الأعمال منه والترقية المبنية عن وقف الشركة دعم ويندوز 7.

الخدمات السحابية مستمرة في تحقيق الأرباح

وبالحديث عن أكثر منتجات وخدمات الشركة تأثيراً على الإيرادات لا يمكن تجاهل خدمات مايكروسوفت السحابية والتي ارتفعت بنسبة 14% في عن العام الماضي، حيث تملك الشركة اليوم أكثرة من 180 مليون مستخدم لنشط لخدمات اوفيس 365 في في مجال الأعمال.

فيما ارتفعت خدمات الخوادم والدعم السحابي بنسبة 22% مع نمو في ايرادات مايكروسوفت Azure بنسبة 64%، وهو النمو الأقل بالنسبة للمصنة خلال السنوات الأخيرة في سباقها مع منافساتها في أمازون وقوقل.

والجدير بالذكر أن مايكروسوفت قد كشفت الأسبوع الماضي أن Microsoft Team المخصص لإدارة فرق العمل قد تغلب على Slack بوصوله لـ 13 مليون مستخدم نشط يومي بعد عامين فقط من إطلاقه.


المصدر

مايكروسوقت

 

 

 

 

الوسوم