الأخبار

مركز مبادرات مسك يطلق مسرعة أعمال بالتعاون مع رؤية للاستثمار وSeedstars

مركز مبادرات مسك الخيرية “مؤسسة محمد بن سلمان” يفتتح مسرعة أعمال بالتعاون مع مؤسستي رؤية للاستثمار وسيد ستارز.

مركز مبادرات مسك يطلق مسرعة أعمال بالتعاون مع رؤية للاستثمار وSeedstars

أعلن مركز مبادرات مسك الخيرية عن تدشين مسرعة أعمال للمؤسسات الصغيرة والمشاريع الناشئة والريادية في المملكة العربية السعودية وكذلك منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بالتعاون مع مؤسستي Seedstars “سيد ستارز” ورؤية للاستثمار “Vision Ventures”. لتكون بمثابة حاضنة للأعمال وخطوة كبيرة لتطويرها.

وتتضمن مسرعة أعمال مبادرات مسك الخيرية برنامج تدريبي مكثف بأحدث التوجهات العالمية لمدة 3 شهور، ينتهي بدعم عدد من المشاريع الريادية الناشئة وتمويلها من مؤسسة رؤية للاستثمار.

ويدعو مركز مسك جميع المعنين في المملكة للتقديم والاستفادة من التدريب والسعي للحصول على تمويل لتطوير مشاريعهم المختلفة.

ويمكن للراغبين من أصحاب المشاريع في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، التسجيل في المبادرة بدءًا من 5 يوليو 2019 وحتى 21 يوليو 2019. ويتوجب على المسجلين أن تكون الشركات ناشئة في مرحلة التطور وتمتثل للشروط الخاصة بالتقديم، كما يجب أن يكون لديها فريق عمل ومنتج مطروح في الأسواق المحلية، كما يستلزم أن تكون حاصلة على استثمارات بين مليون إلى 4 ملايين ريال أو ما يعادلها وألا تقل إيراداتها الشهرية عن 40 ألف ريال.

ويأمل القائمون على البرنامج إلى استقطاب استثمارات من شركات خارجية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لدعم المنشآت والمشاريع المتقدمة.

كما من المتوقع أن تحصل المشاريع المختارة في نهاية المشروع على تمويل بقيمة 100,000$ (375 ألف ريال سعودي)، فيما سيحظى أصحاب المشاريع المختارة ببرنامج تدريبي لتطوير قدراتهم الريادية في العاصمة الرياض، بجانب برنامج أخر عن بعد مقدم من خبراء الشركات الأجنبية.

وتُعد هذه الفرصة من مركز مبادرات مسك مميزة للراغبين بتطوير مشاريعهم الناشئة وقدراتهم الخاصة من أجل التوسع في السوق، وهو ما ينعكس بالتالي على حجم المشاريع المتطورة بالسوق وتوفير منتجات جديدة تصاحبها فرص عمل أكثر، فضلًا عن تشجيع الشركات الخارجية للاستثمار في السوق السعودي.

يُشار أن رؤية للاستثمار تعتبر من أشهر المؤسسات في المجال وتمثل شريكًا مميزًا بالنسبة لمركز مبادرات مسك الخيرية.

الوسوم