" />مراجعة Polar Vantage V: ساعة يد ذكية، للرياضيين المحترفين فقط ! - عالم التقنية
المراجعاتمقالات

مراجعة Polar Vantage V: ساعة يد ذكية، للرياضيين المحترفين فقط !

مراجعة Polar Vantage V: ساعة يد ذكية، للرياضيين المحترفين فقط !
مراجعة Polar Vantage V: ساعة يد ذكية، للرياضيين المحترفين فقط !

تزداد الخيارات المتاحة أمام من يبحثون عن ساعة يد ذكية يوما بعد يوم، وتنضم شركات كبرى عديدة للمنافسة تدريجيا. وبينما تقدم الخيارات المعتادة من أبل، سامسونج، وغيرها من شركات الالكترونيات الكبرى باقة من الخواص المتقاربة، فإن الساعة التي نختبرها في هذا المقال، Vantage V من شركة Polar المتخصصة في الملحقات والإلكترونيات الرياضية، تختلف تماما عن تلك الخيارات، فهي ساعة معدة حصريا للرياضيين المحترفين فقط.

تصميم متقن وشاشة عرض عالية الجودة

تأتي ساعة Vantage V بتصميم يشبه ما اعتدناه من ساعات اليد الذكية، ولكن بالكثير والكثير من الاتقان والخامات عالية الجودة. الخطوط التصميمية رياضية إلى مدى بعيد وسوار المعصم من المطاط الفاخر لمقاومة التعرق وغيرها من العوامل الخارجية عن ممارسة الرياضة. شاشة عرض كبيرة عالية الوضوح و5 أزرار جانبية للتحكم بوظائف الساعة تميز التصميم في هذة الساعة وتجعلها تختلف قليلا عن غيرها.

مراجعة Polar Vantage V: ساعة يد ذكية، للرياضيين المحترفين فقط !

الوظائف ونظام التشغيل: فقط للرياضيين المحترفين

تعمل Polar Vantage V بنظام تشغيل خاص بالشركة وهو غير متوافق مع التطبيقات المعتادة لأنظمة تشغيل الساعات الذكية واسعة الانتشار. وهنا يكمن موطن الاختلاف الحقيقي في هذة الساعة فنظام التشغيل بسيط ومباشر ويتمحور كليا حول الخواص الرياضية المتقدمة التي تقدمها الساعة.

صممت Polar هذة الساعة لتكون خيارا منطقيا وحيدا للرياضيين المحترفين، وزودتها بباقة متكاملة من الأنظمة والخواص التي تحاطب هذة الفئة من المستخدمين. ستحصل مع ساعة Vantage V على خواص متقدمة للغاية مبنية على أبحاث الشركة في هذا المجال وتشمل نظام لحساب الأحمال التي تضعها التمارين الرياضية على أجزاء الجسد المختلفة، كما تستطيع الساعة كذلك حساب وتتبع تعافي الجسد من المجهود الرياضي الشديد وتخبر المستخدم عن الوقت المناسب للعودة من جديد الى التمرين.

محترفو رياضة العدو والماراثون الثلاثي يستطيعون الاستفادة من تقنية خاصة من تطوير Polar تستطيع حساب الأحمال الخاصة بالتدريب اليومي والتي تأخذ بالحسبان ليس فقط المسافة المقطوعة، معدل نبضات القلب، السعرات الحرارية، ولكن أيضا سرعة الحركة ومعدل الارتفاع والانخفاض أثناء الحركة لحساب المجهود الكلي الذي يتحمله اللاعب وتساعده على زيادة هذا المجهود بصفة تدريجية بحسب الهدف الذي يريد الوصول إليه.

تستطيع الساعة تتبع كافة أشكال الرياضة بما في ذلك السباحة وتتزامن مع تطبيق خاص بالشركة على الهاتف المحمول لتحصل من خلاله على رسوم بيانية تشير إلى معدل التحسن بجميع القياسات السابقة.

جدير بالذكر هنا أن الساعة لا تقدم سوى عدد محدود للغاية من الخواص الذكية التقليدية تتمثل في الاشعارات الخاصة بالمكالمات والرسائل الواردة و غيرها من خلال التزامن مع الهاتف دون أية وظائف ذكية أخرى على الرغم من شاشة العرض الرقمية الكبيرة ونظام التشغيل الذي يبدو وكأنه سيقدم الكثير من التطبيقات والخواص.

الخلاصة

يبلغ سعر الساعة Vantage V الرسمي 500 دولار أمريكي، وإذا لم تكن تحترف الرياضة أو تهتم بها بشدة وتمارسها بصفة يومية دائمة، فبخلاف الخامات الفاخرة لا يوجد مبرر واحد منطقي لشراء هذة الساعة.

أما إذا كنت عداء محترف، أو رياضي آخر من أي نوع، وتبحث عن أداة رياضية متخصصة تساعدك على أن تستخدم التقنية في أفضل صورة للارتقاء بمستواك الرياضي ومتابعته بدلا من وسائل تقليدية سيتجاوزها الزمن قريبا، فهذا هو الاختيار المناسب.

الوسوم