الأخبار

آبل تسجل براءة اختراع لطراز جديد من ساعتها الذكية مزود بكاميرا

آبل تسجل براءة اختراع لطراز جديدة من ساعتها الذكية مزود بكاميرا

أظهر مكتب الولايات المتحدة لبراءات الاختراع والعلامات التجارية تسجيل شركة آبل لبراءة اختراع جديدة تلمح لإضافة الشركة كاميرا على حزام ساعتها الذكية، بحيث تكون الكاميرا المضافة حرة الحركة وتغطي مساحة واسعة كما تظهر الصورة أعلاه.

ومن خلال المعلومات الواردة في ملف تسجيل براءة الاختراع والصورة المرفقة نرى أن المفهوم الجديد لكاميرا ساعة آبل الذي تود الشركة تطبيقه أو تدرس تطبيقه عملياً، يختلف عن نماذج الساعات السابقة للمنافسين الذين أضافوا كاميرا لحزام الساعة ونخص بالذكر هنا ساعة سامسونج جالكسي جير.

حيث أن كاميرا جالكسي جير ثابتة على حزام الساعة كما أنها تغطى جانب واحد فقط ولا توفر سلاسة عالية لأغراض الاستخدام المختلفة حيث يصعب استغلالها لإجراء مكالمات الفيديو.

بينما ساعة آبل الظاهرة في البراءة فإن كاميراتها ستغطي جانب واحد على الأقل مع تلميح لإمكانية وجود زوج من الكاميرات على الحزام لتوفر بذلك تقنية تصوير بـ360 درجة، وبالنظر للموضع المختار لإضافة الكاميرا على الحزام يمكن توقع سهولة تحكم المستخدم بها وتوجيها حسب رغبته.

وفي نفس سياق استغلال المرفقات الذكية وتوسيع نطاق عملها وخصوصاً بإضافة الكاميرات لها، قامت شركة سامسونج هي الأخرى بتسجيل براءة اختراع لإضافة كاميرا لقلم S Pen الخاص بسلسلة هواتف نوت و يمكن توسيع رقعة استخدامه لأجهزتها الأخرى أيضاً.

والجدير بالذكر أن ساعة آبل تعتبر هي المهينة على سوق الساعات الذكية العالمي، حيث كان للنسخة الأخيرة منها Series 4 دوراً كبيراً في زيادة رغبة المستهكلين باقتنائها، نظراً للتقنيات الجديدة المضافة وخصوصاً على مستوى مراقبة الصحة والنشاط الجسدي.

وفي حال استغلال آبل لخطة إضافة الكاميرا بشكل لطيف وفعال للساعة وتطبيقها واقعاً، سيضمن هذا استمرار تفوق آبل في سوق الساعات الذكية لمدة أكبر بكل تأكيد.

فيما وجب التنبيه إلى أن تسجيل براءات الاختراع لا يعني بالضرورة تنفيذها واقعاً في وقت قريب أو حتى تطبيقها على المدى البعيد، كون اجراء نقلة نوعية في التقنيات تحتاج دراسة موسعة من الشركات بما يناسب المستهلك وكفاءة التقنية بالتوافق مع اختيار الزمن المناسب للتنفيذ.

المصدر
المصدر
زر الذهاب إلى الأعلى