الأخبار

مايكروسوفت تطور حاسب سيرفس بشاشتين قد يشغّل تطبيقات أندرويد

مايكروسوفت تطور حاسب سيرفس بشاشتين قد يشغّل تطبيقات أندرويد
مايكروسوفت تطور حاسب سيرفس بشاشتين قد يشغّل تطبيقات أندرويد

تخطط مايكروسوفت إطلاق حاسب لوحي جديد من سلسلة حواسب سيرفس يتميز بقياس شاشة مختلف عن المعتاد كما أنه مزود بشاشتين والأهم أنه قد يدعم تشغيل تطبيقات أندرويد!.

الجهاز الجديد السري قيد التطوير منذ عدة أشهر وله الأسم الرمزي Centaurus وسيحمل شاشتين من قياس 9 بوصة بنسبة أبعاد 4:3 ومن المتوقع إطلاقه خلال النصف الأول من العام المقبل.

بحسب بعض المصادر فإن الحاسب الجديد سيعمل بأحدث معالجات إنتل بدقة تصنيع 10 نانومتر والذي يدعم اتصالات الجيلين الرابع والخامس.

أما عن نظام التشغيل فهو نسخة جديدة خاصة من ويندوز تدعى Windows Core OS ستكون أخف من ويندوز الاعتيادي ما يجعله مناسب أكثر للأجهزة اللوحية، كما أنه يدعم الأجهزة ذات الشاشتين، ومن المحتمل أنه سيدعم تشغيل تطبيقات أندرويد.

هذه النسخة من ويندوز هي نفسها النسخة التي صدرت عنها الشائعات مؤخراً تحت اسم Windows Lite وهي نسخة مخففة من ويندوز موجهة بشكل خاص للأجهزة ذات المواصفات الفنية الضعيفة أو التي تحمل شاشتين وتريد منها مايكروسوفت منافسة نظام كروم.

من أجل دعم تشغيل تطبيقات أندرويد فإن هناك جهد كبير يجب أن تقوم به مايكروسوفت وهو أولاً إنشاء متجر تطبيقات خاص بها وثانياً إقناع المطورين بتعديل تطبيقاتهم لتعمل بدون الحاجة لخدمات قوقل بل بالاعتماد على خدمات بديلة من مايكروسوفت مثل Play Services.

يذكر أن مايكروسوفت استعرضت لموظفيها نموذج أولي لحاسب سيرفس بشاشتين. ومن المتوقع أن تعقد الشركة مؤتمر صحفي في اكتوبر المقبل خاص بأجهزة سيرفس قد تكشف لنا فيه عن الجهاز أو على الأقل نظام التشغيل.

المصدر
المصدر
الوسوم