الأخبار

FTC تحقق في انتهاك منصة يوتيوب لخصوصيات الأطفال عبر تطبيق يوتيوب كيدز

التحقيق في مراحله النهائية وقد يتنج عنه غرامة مالية ضد الشركة

تسعى الشركات التقنية بغالبيتها للاستفادة من بيانات المستخدمين لأغراض متعددة و بوسائل شتى منها ما هو مصرح به وآخر بغير علم المستخدم، وعندما نتحدث عن هذا الأمر تكن قوقل تكن رأس القائمة حيث تُعتبر منصة اليوتيوب من أهم أدواتها للقيام بذلك.

 FTC تحقق في انتهاك منصة يوتيوب لخصوصيات الأطفال عبر تطبيق يوتيوب كيدز

وفي سبيل إخضاع الشركات وضمان التزامها بالقوانين المنوطة بحماية حقوق وبيانات المستخدمين تقم الجهات المعنية بفرض حصص رقابية عليها.

وفي هذا الصدد كشفت صحفية نيويورك تايمز وكذلك واشنطن وبوست عن مجريات تحقيق  هيئة التجارة الأمريكية بخصوص انتهاكات تقوم بها يوتيوب لخصوصيات الأطفال، بحيث تقوم بجمع معلومات عن الأطفال دون سن الثالثة عشر عبر تطبيقها الموجه للأطفال YouTube Kids.

حيث يبين التقرير أن بداية خرق يوتيوب لقانون حماية خصوصية الأطفال يرجع لعام 2015 ، مع التوضيح أن تحقيق الهيئة أوشك على الإنتهاء مع احتمالية فرض غرامة على الشركة أو إجراء تسوية تضمن حماية الأطفال كما أن الحل قد يشمل كلا الحلين من حيث الغرامة والتسوية.

ورفضت يوتيوب التعليق على الخبر سواء بنفي أو تأكيد تعرضها للتحقيق من قبل FTC بخصوص هذه الانتهاكات، كما أن FTC لم تقع هي الأخرى بإدلاء أي تصريح رسمي بهذا الخصوص.

وعلى عادة هذه التقارير والأخبار فهي غالباً ما تكون صحيحة ولكن تسعى الأطراف فيها لعدم التجاوب مع الاستفسارات الصحفية حتى يتم البت بالموضوع بشكل نهائي.

 

المصدر
المصدر
زر الذهاب إلى الأعلى