الأخبار

مايكروسوفت تنشئ مراكز بيانات في الامارات العربية المتحدة

مايكروسوفت تنشئ مراكز بيانات في الامارات العربية المتحدة ، الخدمات السحابية
مايكروسوفت تنشئ مراكز بيانات في الامارات العربية المتحدة

سوق الخدمات السحابية العربي ضخم وينمو بشكل متزايد، والكبار الثلاثة ( قوقل، أمازون ، مايكروسوفت) ترصده عن كثب، وها هي مايكروسوفت تعلن عن إطلاق مراكز بياناتها في المنطقة وذلك من خلال ( الامارات العربية )دبي و أبو ظبي لتقديم الخدمات المختلفة للمستخدمين.

يأتي هذا الدعم للمنطقة من أجل دعم التحول الرقمي الذي تشهده الشركات وبعض الحكومات في الشرق الأوسط. وستوفر مراكز بيانات شركة مايكروسوفت في الإمارات خدمات الحوسبة السحابية عبر منصة Azure و خدمات تطبيقات أوفيس 365 ومنصة Dynamics 365 بالإضافة لخدمات أخرى في مجالات تحليل البيانات، الذكاء الاصطناعي، انترنت الأشياء.

تقدم شركة مايكروسوفت خدماتها السحابية لأكثر من مليار مستخدم و 20 مليون شركة حول العالم. ومع توسع الشرق الأوسط في الخدمات السحابية يتوقع أن يتم خلق أكثر من 500 ألف فرصة عمل جديدة بما فيها أكثر من 55 ألف فرصة عمل في الإمارات وحدها وذلك حتى عام 2022.

يذكر أن مـايكروسوفت تجري عدة مؤتمرات سنوية متخصصة في الحوسبة السحابية في المنطقة العربية مثل Cloud Roadshow الذي عقدته في دبي لأول مرة عام 2016 ويهدف لترويج التقنيات السحابية الجديدة بين المطورين في المنطقة العربية وتدريبهم على استخدام أحدث الأدوات المتاحة لهم.

ومن المعلوم أن قوقل تخطط لإطلاق مراكز بياناتها في المملكة العربية السعودية، وتعتزم أمازون افتتاح أول مراكزها في البحرين خلال العام الجاري.

وبحسب الإحصائيات فإن أمازون تسيطر على أكثر من 30% من سوق الخدمات السحابية العالمي، بينما مـايكروسوفت تسيطر على 17% وقوقل 9% تقريباً، إلا أن مايكروسوفت وقوقل لديهم معدلات نمو عالية تتراوح ما بين 80-90 بالمئة سنوياً.

المصدر
المصدر
زر الذهاب إلى الأعلى