الأخبار

أسوس تكشف عن حاسب ZenBook Pro Duo بشاشتي 4K

أسوس تكشف عن حاسب ZenBook Pro Duo بشاشتي 4K
أسوس تكشف عن حاسب ZenBook Pro Duo بشاشتي 4K

لاتفوت الشركات المصنعة للحواسب المحمولة معرض Computex في تايوان لطرح أغرب منتجاتها، وهنا أسوس لديها حاسب محمول بشاشتين بدقة 4K بالإضافة لحواسب محمولة أخرى تستبدل مساحة اللمس الخاصة بالفأرة بشاشة لمسية ملونة.

لنبدأ مع حاسب ZenBook Pro Duo الذي يأتي بشاشتين بدقة 4K، الأولى هي الشاشة العادية الكبيرة التي نعرفها كلنا وبدقة 15 بوصة بنسبة طول إلى العرض 16:9 ومن نوع OLED.

لكن الشاشة الثانية أفقية تتموضع فوق لوحة المفاتيح مباشرة وبنسبة أبعاد 32:9 من نوع IPS تسميها الشركة ScreenPad Plus وهي بنفس عرض مساحة المفاتيح على اللوحة وبنصف طولها.

واستبدل أسوس مكان مساحة اللمس الخاصة بالفأرة لتكون جانب لوحة المفاتيح بدلاً من أسفلها وذلك لاستغلال المساحة بشكل أفضل ومنعاً من أن يكون قياسه الاجمالي خارجاً عن المألوف.

ووضعت أسوس بعض البرمجيات في حاسبها لاستغلال الشاشة الثانية بشكل أفضل وحتى يمكن تقسيمها إلى شاشتين لزيادة الانتاجية، وبالطبع يمكن أن تعمل كامتداد للشاشة الأولى الرئيسية وذلك لعرض المزيد من المحتوى عليها.

من ناحية المواصفات الفنية الأخرى فالحاسب يأتي بمعالج Core i9 بثمانية أنوية مع بطاقة رسوميات Nvidia RTX 2060 وهناك أربعة مايكروفونات لاستخدام المساعدين إليكسا وكورتانا.

من ناحية المنافذ دعمته بمنفذ Thunderbolt 3 واثنين من نوع USB-A ومنفذ سماعات الصوت ومنفذ HDMI بالقياس الكامل.

لم تكشف أسوس عن موعد توفر الحاسب وسعره الذي لن يكون رخيصاً بالطبع، لذا قدمت أيضاً نسخة أصغر بقياس 14 بوصة منه باسم ZenBook Duo لديه شاشة بالدقة الكاملة وليس 4K وبطاقة الرسوميات MX250.

الوسوم