الأخبار

فيسبوك تحذف 2.2 مليار حساب زائف خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2019

فيسبوك تحذف 2.2 مليار حساب زائف خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2019
فيسبوك تحذف 2.2 مليار حساب زائف خلال الثلاثة أشهر الأولى من 2019

كشفت شركة فيسبوك تقرير  إنفاذ قوانينها المعيارية الثالث بما يخص حماية المنصة والمحافظة عليها كبيئة آمنة لجميع المستخدمين حسب سياستها وقوانيها؛ حيث جاء في تقريرها أنها حذفت 2.19 مليار حساب زائف عن المنصة خلال الثلاث شهور الأولى من العام الجاري كان يتم إنشاؤها لأغراض مسيئة، حيث قالت المنصة أن أغلب تلك الحسابات تم إيقافها أثناء عملية التسجيل.

ووضحت فيسبوك أن ما نسبته 99.8% من تلك الحسابات تم التخلص منها بشكل استباقي أي قبل الإبلاغ عنها من قبل المستخدمين، وذلك عبر الأدوات البرمجية المتوفرة في المنصة، ولم يتم تضمينها في احصائية عدد حسابات المستخدمين الفعالة يومياً علي المنصة والتي بلغت 2.38 مليار حساب حتى نهاية مارس 2019.

حيث قدرت الشركة أن عدد الحسابات الزائفة الفعالة على شبكتها الاجتماعية تمثل 5% من مجموع المستخدمين أي أن عددها يبلغ 119 مليون حساب فعال حتى وقت صدور التقرير، الذي لم يعطي السبب الواضح حول زيادة عدد الحسابات الزائفة على المنصة بينما أرجئ نائب رئيس الشركة تلك الزيادة إلى الممارسات والنشاطات التجارية واستغلال الكثير من الأشخاص للمنصة في هذا الجانب.

وبالنسبة لرقابة فيسبوك على منشورات المستخدمين قالت بأنها قامت بحذف 65% من المنشورات التي تنتهك سياساتها لخطابات الكراهية قبل الإبلاغ عنها ضمن خطواتها الاستباقية لمحاربة هذا النوع من المنشورات.

المصدر
المصدر
الوسوم