الأخبار

أمازون تعمل على جهاز لمعصم اليد يتنبأ حالة مرتديه العاطفية من خلال صوته !

أمازون تعمل على جهاز لمعصم اليد يتنبأ حالة مرتديه العاطفية من خلال صوته !
أمازون تعمل على جهاز لمعصم اليد يتنبأ حالة مرتديه العاطفية من خلال صوته !

في تقرير جديد من Bloomberg أشار الموقع إلى عمل شركة أمازون على إنتاج جهاز ذكي جديد قابل للارتداء على معصم بشاكلة مشابهة للساعات الذكية، يمكنه التنبؤ بحالة مالكه العاطفية من خلال نبرة الصوت، حيث سيأتي المنتج على خلفية تعاون بين فريق مختبر تطوير منتجات أمازون Lab126 والفريق المطور لمساعدها الصوتي أليكسا.

وسيكون الجهاز مصمم لالتقاط الصوت عن طريق مايكروفون داخلي في الوقت الذي يعمل فيه بالتوافق مع تطبيق للهواتف الذكية؛ ليتم بذلك معالجة صوت المستخدم عبر مجموعة من البرمجيات من خلال التطبيق للتعرف على الحالة العاطفية للمستخدم عبر نبرة الصوت.

وحسب الموقع فإن المنتج يصنف ضمن منتجات الشركة المهتمة بصحة الفرد، دون تعليق رسمي من أمازون على الخبر، لكن يمكن فهم سياق عمل جهازها القادم من خلال الرجوع  لبراءة إختراع للشركة تم تسجيلها عام 2017 وتم الكشف عنها للعلن العام الماضي.

وهي تتحدث عن نظام صوتي يمكنه تحليل  الأصوات وفقاً لنبرة و صوت المتحدث الذي بدوره يشير إلى شعوره سواء فرح أو حزن أو خوف او توتر أو ملل وما إلى ذلك من المشاعر البشرية المختلفة !

وربما يمكننا الربط هنا ما تم كشفه مؤخراً عن استماع أمازون للتسجيلات الأوامر الصوتية لمستخدمين مساعداتها الصوتية المختلفة والذي قد يثير الشك في أنها كانت تدرسها من اجل هذا الغرض.

فيما لا يعد واضحاً كم من الوقت سيستغرق عمل الشركة على مشروعها الجديد أو هل سيصبح حقيقة خلال الفترة القادمة ام لا؛ نظراً لخوص أمازون في العديد من التجارب المشابهة سابقاً لكن دون اخراجها كمنتج نهائي للمستخدم، لكن في جميع الأحوال ستستغل الشركة كل تجاربها هذه بتطوير أليسكا وتقويته في مضمار المنافسة ضد المساعدات الصوتية للشركات الأخرى (قوقل وآبل) على وجه الخصوص.

الوسوم