الأخبار

أسوس تعلن عن هاتفها الراقي Zenfone 6 بشاشة كاملة وكاميرا مزدوجة متحركة بدقة 48 ميجا بكسل

أسوس تعلن عن هاتفها الراقي Zenfone 6 بشاشة كاملة وكاميرا مزدوجة متحركة
أسوس تعلن عن هاتفها الراقي Zenfone 6 بشاشة كاملة وكاميرا مزدوجة متحركة بدقة 48 ميجا بكسل

أعلنت شركة أسوس عن هاتفها الجديد Zenfone 6 ليلحق بركب الهواتف الرائدة التي تم الإعلان عنها منذ بداية العام حتى الآن، حيث يتميز عن سابقاته بخلوه من النتوء على الشاشة كما يحوي تحسينات في واجهة المستخدم وتغيير واضح في أسلوب الشركة من حيث تضمين الهاتف بكاميرا واحدة مزدوجة  خلفية وأمامية في نفس الوقت كما أنه ببدن خارجي من الألمنيوم .

ويملك Zenfone 6 شاشة IPS-LCD قياس 6.4 بوصة تغطى قرابة 84% من واجهة الهاتف مع المحافظة على حواف أقل من النسخ السابقة، تتمتع بدقة 1080 × 2340 بكسل ومحمية بطبقة كورنينج جوريلا جلاس 6، مع توفير الهاتف لبطارية ضخمة بسعة 5000 ملي أمبير تدعم الشحن السريع بقدرة 18 واط كما يوفر تقنية الشحن العكسي.

الكاميرا وهي مزدوجة رئيسية بدقة 48 ميحا بكسل بفتحة عالق f/1.8 وثانوية بدقة 13 ميجا بكسل UltraWide بفتحة غالق f/2.4 مزودة بتقية التتبع سواء بالتركيز على نقطة محددة أثناء التصوير أو التقاط صورة بنطاق واسع دون التحريك اليدوي للهاتف ككل.

والشق المثير للاهتمام في Zenfone 6 هو آلية عمل الكاميرا التى أدت للاستغناء عن الكاميرا الأمامية بالاعتماد على الكاميرا الخلفية المزدوجة فقط لالتقاط السلفي، كونها متحركة بزاوية 180 درجة يتم قلبها من الخلف للأمام عبر محرك داخلي بشكل مغاير عن هاتف سامسونج A80، حيث يمكن التحكم في درجة قلب الكاميرا حسب رغبة المستخدم ووضع التصوير الذي يراه مناسباً أي خيارات أكبر لهواة التصوير.

بالحديث عن العتاد فهو كما أسلفنا هاتف راقي يعمل بأخر معالج من شركة كوالكوم سنابدراجون 855 مع ذاكرة عشوائية 6 جيجا بايت وذاكرة تخزين داخلية 64 جيجا بايت بنسخته الأساسية فيما وعدت الشركة بتوفير نسخ بمواصفات اعلى بـحد 8 جيجا بايت ذاكرة عشوائية و256 جيجا بايت ذاكرة تخزين داخلية كما انه يدعم ذاكرة تخزين خارجية.

سيتم توفير الهاتف خلال أسابيع في الولايات المتحدة بسعر منافس في وهو 557 دولار الذي يجعله محط أنظار محبي أجهزة الأندرويد نظراً للمواصفات العالية التي يوفرها والسعر عند المقارنة مع هواتف الشركات الأخرى.

 

المصدر
المصدر
الوسوم