" />تطبيق أدوبي Lightroom يحصل على برامج تعليمية تُظهر عملية تحرير الصور - عالم التقنية
برامج

تطبيق أدوبي Lightroom يحصل على برامج تعليمية تُظهر عملية تحرير الصور

تطبيق أدوبي Lightroom يحصل على برامج تعليمية تُظهر عملية تحرير الصور

قدّم تحديث شهر “مايو” لتطبيق Lightroom من أدوبي، خاصية البرامج التعليمية داخل التطبيق، والتي تُقدّم بدورها إرشادات سياقية خطوة بخطوة لتطبيق تحرير الصور، حيث سيتمكن مستخدمو Lightroom من الوصول والمتابعة إلى جانب البرامج التعليمية التفاعلية باستخدام “inspirational photos”، والتي تتضمّن لوحة تعرض كل خطوة وتعديل للصورة النهائية.

وهنا سيحصل Lightroom لنظامي أندرويد و iOS على 60 برنامج تعليمي تفاعلي، مع إضافة دروس جديدة بشكل يومي، كما سيتاح لمستخدمي سطح المكتب الوصول إلى ستة برامج تعليمية للبدء، ولكن سيكون لديهم قوائم سياقية للمساعدة في توجيه المستخدمين وشرح وظائف الأدوات.

بدوره، هذه الخطوة في غاية الأهمية، فعلى سبيل المثال يُحاول البعض اتباع دورة تعليمية على يوتيوب، ويتفاجأ بوجود بعض القيود، أبرزها استخدام اصدار مختلف للبرنامج تكون فيه جميع عناصر واجهة المستخدم ومسمياتها مختلفة، بالتالي إن وجود دروس تعليمية داخل Lightroom يحافظ على المحتوى بصورة دائمة.

تطبيق أدوبي Lightroom يحصل على برامج تعليمية تُظهر عملية تحرير الصور

ومن الإضافات الجديدة الأخرى سواء على الهاتف او سطح المكتب، قائمة “المشاركة والدعوة” والتي ستُتيح للمستخدمين الآخرين إنشاء ألبوم مشترك، مع وجود رابط يمكن إرساله بالبريد الإلكتروني إلى المتعاونين، على أن تكون الأذونات قابلة للتعديل بحيث يمكن ضبطها على العرض فقط أو منح حق الوصول للتعديل والتحميل، فضلًا عن إمكانية المشتركين من غير Lightroom إضافة صورهم أيضًا، مع احتساب حدود تخزين الصور فقط باتجاه مالك الألبوم.

وهناك أيضًا شريط تمرير جديد للإصدارات المحمولة وسطح المكتب من Lightroom، والذي يُمثّل خطوة جيدة بالنسبة لأجزاء من الصور التي تريد تنعيمها أو تسليط الضوء عليها، أو إبراز التفاصيل دون التأثير على المحتوى بالكامل، كما سيحصل مستخدمو تطبيق Lightroom على عرض جديد يتضمّن صور المستخدم الحديثة، وهناك ميزة “تحرير الدفعات” المتاحة على اندرويد فقط، والتي بدورها ستمنح المستخدمين هنا نسخ الإعدادات وتطبيقها على صور متعددة.

تطبيق أدوبي Lightroom يحصل على برامج تعليمية تُظهر عملية تحرير الصور

أخيرًا يتوفّر تحديث Lightroom منذ اليوم، ويمكنك قراءة المزيد حول هذه المزايا الرائعة، بالانتقال الى مدونة أدوبي الرسمية.

المصدر
Adobe
الوسوم