الأخبار

تقرير: آيفون 11 سيأتي بثلاث نسخ اثنتين بكاميرا ثلاثية وواحدة بكاميرا مزدوجة ومعالج A13

تقرير: آيفون 11 سيأتي بثلاث نسخ اثنتين بكاميرا ثلاثية وواحدة بكاميرا مزدوجة وتعمل بمعالج A13
تقرير: آيفون 11 سيأتي بثلاث نسخ اثنتين بكاميرا ثلاثية وواحدة بكاميرا مزدوجة ومعالج A13

أوضح تقرير لموقع Bloomberg أن شركة أشباه الموصلات التايوانية TSMC بدأت بالفعل باختبار معالجات آيفون 11 في ابريل الماضي، وقد دخل في خط الانتاج الموسع للشركة مع بداية شهر مايو الجاري، ووفقاً لمقربين من عمل الشركة فإن المعالج يحمل اسم A13.

حيث سيكون معالج A13 أساساً في التحديثات والترقيات القادمة من شركة آبل على نسخ آيفون 2019 الثلاثة من حيث رفع مستوى أداء المعالج وتوافقه مع مكونات الآيفون الأخرى وزيادة عمر البطارية.

ويتميز الآيفون كأجهزة آبل الأخرى في أنه يعتمد على معالج مخصص من الشركة نفسها مدعوم بالعديد من الرقاقات التي تزيد من كفاءته وأدائه مع جميع الوظائف المختلفة المنوطة به، ولا يعتمد على معالجات كوالكوم التي تعتبر المغذي الأساسي لسامسونج وهواوي في سلسلة هواتفها الرائدة.

ونوه التقرير أنه نسخ الآيفون الثلاث ستأتي على صيغة مشابه لآيفون Xs وXs Max وXr حيث تحمل أسماء رمزية D43 وD44 وN104 على التوالي، ستكون أولى النسختين بكاميرا خلفية ثلاثية أي واحدة إضافية Ultra Wide لالتقاط صوراً توضح تفاصيل أكثر، فيما أن النسخة الأخيرة والتي تمثل Xr في الجيل الحالي ستحمل كاميرا مزدوجة.

وقد تحدثت تقارير سابقة أن الآيفونات القادمة ستكون أسمك من نسخها الحالية بشئ قليل نظراً للترقيات التي تود إضافتها آبل على مستوى البطارية وكذلك الكاميرات الخلفية التي دار الحديث على انها ستكون متوزعة داخل مربع على الزاوية اليسرى لظهر الآيفون.

زر الذهاب إلى الأعلى