الأخبار

مايكروسوفت تعيد PowerToys لمساعدة الأخرين في تطوير ويندوز

مايكروسوفت تعيد PowerToys لمساعدة الأخرين في تطوير ويندوز
مايكروسوفت تعيد PowerToys لمساعدة الأخرين في تطوير ويندوز

كان نظام تشغيل ويندوز في نسخه الأولى يحمل مجموعة من الخدمات والأدوات البرمجية تُسمى “PowerToys” وتتمثل وظيفتها في تقديم الخيارات للجمهور للمساعدة في تحسين بيئة عمل النظام على أجهزتهم وبعدها إيصال تلك التحسينات لغيرهم، لكن مايكروسوفت عادت بعد ويندوز XP لتوقفها.

وقد سبق وتم إطلاق PowerToys بالتزامن مع ويندوز 95 واستمرت على النظام لجعل الجمهور يساهم في تحسين بيئة العمل، لكن بعد طلب بيل غيتس من شركته إعادة النظر في أمان النظام تم إيقافها بعد ويندوز XP.

أما الآن فقد قررت مايكروسوفت إعادتها إلى ويندوز 10 وجعلتها كملف مفتوح المصدر على GitHub لحث المطورين والمستخدمين بشكل عام على المساهمة في تطوير وبناء أدوات جديدة لنظام التشغيل.

وتعمل الشركة حاليًا على أدواتين إحداهما لزيادة حجم الأيقونات (ودجيت) على سطح المكتب، والأخرى لتوفير دليل اختصارات للمفاتيح على النظام. كما تسعى الشركة لتطوير أدوات جديدة مثل؛ مدير النوافذ، مدير الاختصارات، بديل Win+R، تحسين الصفحات عند الضغط على Alt+tab، متعقب للبطارية، إعادة تسمية ملفات الباتش، تحسين Cmd، بجانب تصفح قائمة الملفات.

يمكن لأي شخص المشاركة في الأمر من خلال الذهاب إلى صفحة PowerToys على موقع GitHub وكتابة التعليقات حول الأمر أو الاقتراحات لتطوير أدوات جديدة.


اقرأ أيضاً

صور مسربة من نظام Windows 10 Cloud المنافس لكروم

 

زر الذهاب إلى الأعلى