الأخبار

قوقل تختبر “التطبيقات المصغرة” في البحث والمساعد الصوتي

قوقل تختبر "التطبيقات المصغرة" في البحث والمساعد الصوتي
قوقل تختبر “التطبيقات المصغرة” في البحث والمساعد الصوتي

كشفت قوقل عن فكرة جديدة في مؤتمرها للمطورين أسمتها التطبيقات المصغرة Mini-apps وتقدم تجربة تفاعلية على شكل تطبيق أثناء بحث المستخدم عن المعلومات عبر تطبيق محرك البحث أو المساعد الصوتي وذلك لمساعدته للوصول إلى غايته بشكل أفضل.

تتيح التطبيقات المصغرة Mini-apps أن تقدم للمستخدمين المعلومات التي تناسب احتياجاتهم من أجل التفاعل معها بتجربة تشبه استخدام تطبيقات الهواتف الذكية. وتعمل التطبيقات على التحديث المباشر بالزمن الفعلي وتقديم المحتوى للمستخدم فور توفره، كما تدعم هذه التطبيقات الشاشات الذكية ويتم تحسينها لدعم اللمس والعرض.

على سبيل المثال هناك موقع الكورسات التعليمية الشهير كورسيرا يمكنه تطوير تطبيق مصغر Mini-apps ليعرض في الصفحة الأولى منه لمحة عن أشهر الكورسات، وفي الصفحات التالية تعرض وصف تفصيلي عن كل كورس ومواعيد الافتتاح والانتهاء، حتى يمكن أن يسجل التطبيق في أي كورس تعليمي مباشرة عبر التطبيق المصغر.

وللحفاظ على خصوصية المستخدمين فإن هذه التطبيقات المصغرة غير قادرة على طلب معلومات شخصية عن المستخدمين، كما يجب أن لا تتضمن أي محتوى مسيء أو عنصري أو مضلل ومخادع للمستخدمين.

أتاحت قوقل اليوم للمطورين الراغبين بالانضمام وتجربة هذه الفكرة الجديدة عبر هذا الرابط لفترة محدودة ولاحقاً ستتيح الانضمام بنظام الدعوة لاختبار الفكرة قبل إتاحتها رسمياً لاحقاً.


اقرأ أيضاً

قوقل تحذف عدد من التطبيقات من قوقل بلاي لتجسسها على المستخدمين

الوسوم