برامج

تطبيق Lookout من قوقل يدعم الآن أجهزة سامسونج وإل جي

تطبيق Lookout من قوقل يدعم الآن أجهزة سامسونج وإل جي
تطبيق Lookout من قوقل يدعم الآن أجهزة سامسونج وإل جي

في العام الماضي أعلنت شركة قوقل عن تطبيق جديد يحمل اسم Lookout ، والهادف إلى مساعدة المكفوفين وضعاف البصر في اكتشاف العالم من حولهم، حيث أشارت الشركة بأن هناك نحو 253 مليون شخص في العالم يعانون من انعدام البصر او ضعفه، وفي هذا الصدد أشارت أيضًا بأنها تتحمل مسؤولية استخدام تقنياتها وخدماتها لمساعدة هؤلاء الأشخاص في جعل حياتهم أكثر استقلالية.

بعد ذلك، وقبل نحو شهرين من الآن، أتاحت الشركة تطبيقها هذا وبصورته النهائية للمستخدمين، أنذاك أشارت قوقل بأن تطبيقها هذا سيكون متاح فقط لأجهزة بيكسل وللمستخدمين في الولايات المتحدة الأمريكية، الآن وفي تحديث جديد للتطبيق، أصبح يدعم هواتف شركة سامسونج وكذلك أجهزة إل جي.

فيما يخص بالتطبيق، فقد تضمّن قدرات الذكاء الإصطناعي في تحديد الكائنات عبر كاميرا الهاتف، كذلك سيدعم قراءة النص في العلامات والتسميات، فضلًا عن دعمه لمسح الباركود وتحديد العملات، ولاستخدام التطبيق توصي الشركة بأن يكون الهاتف مربوط بحبل حول العنق أو وضعه في الجيب الأمامي، وبهذه الطريقة ستحصل الكاميرا على رؤية شاملة للعالم الحقيقي.

أخيرًا لا يزال تطبيق Lookout مقصورًا على الولايات المتحدة، لذلك لا يمكن حاليًا التحقق من موديلات الهواتف من سامسونج وإل جي لتكون متوافقة أو عدمه مع التطبيق، وعلى كل حال، تستطيع تجربة التطبيق عبر تحميله بملفه الـ APK من هنا.

المصدر
Google
زر الذهاب إلى الأعلى