الأخبار

إيرادات سامسونج تتراجع بالرغم من مبيعات جالاكسي S10 المرتفعة

إيرادات سامسونج تتراجع بالرغم من مبيعات جالاكسي S10 المرتفعة

كشفت سامسونج عن نتائجها المالية للربع الأول من 2019، وكما كانت تتوقع الشركة فقد تراجعت إيراداتها إلى أكثر من 60% خلال هذه الفترة بالرغم من المبيعات العالية لسلسلة هواتفها الرائدة الأخيرة جالاكسي S10 كما تحدثت في تقريرها.

كانت الشركة قد حققت إيرادات بقيمة 15.64 تريليون ون كوري (حوالي 13.4 مليار دولار) خلال الربع الأول من العام الماضي، لكنها الآن حققت 6.2 تريليون ون كوري فقط (5.3 مليار دولار).

وقالت سامسونج أن مبيعات سلسلة S10 حققت نتائج طيبة منذ إطلاقها، إلا أن تراجع إيراداتها يعود بشكل رئيسي لضعف الطلب على بطاقات الذاكرة والشاشات من الشركات الأخرى. لكنها في نفس الوقت تحدثت عن نمو مبيعات بطاقات الذاكرة عالية الكفاءة الخاصة بالهواتف بسبب طلبها من العديد من الشركات لهواتفها الرائدة في الفترة الماضية.

وأضافت الشركة أن قسم الشاشات شهد خسائر هذا الربع بسبب تراجع الطلب على الشاشات القابلة للطي، وكذلك ارتفاع مزودي الشاشات الكبيرة في السوق. فيما استطاعت شاشات التلفزيون من نوع QLED والشاشات الضخمة في تحقيق النمو خلال الفترة الماضية بجانب قسم شبكات الجيل الخامس.

وبالرغم من حديثها عن المبيعات العالية لهواتف جالاكسي S10 خلال الفترة الماضية وتمكنها من بيع 78 مليون هاتف بشكل عام خلال الربع الأول، إلا أنها عللت تراجع القسم بسبب المنافسة الكبيرة لهواتفها متوسطة الإمكانيات لتواجد العديد من المنافسين.

وتتوقع الشركة أيضًا استمرار تراجع الإيرادات خلال الربع الثاني، لكنها على النقيض تتوقع ارتفاع كبير في مبيعات غالبية أقسامها خلال النصف الثاني من العام سواء في الهواتف الذكية أو بطاقات الذاكرة وحتى الشاشات والتلفزيونات.

الوسوم