برامج

سامسونج تطلق تطبيقها Quick Measure لقياس الأشياء وأكثر مستندًا على الـ AR

يخدم الواقع المُعزز “AR” العديد من الأغراض، على سبيل الحصر لا الشمل، يمكن أن يساعد بالعثور على الطريق، أو نية الاستخدام بهدف الترفيه، استخدام آخر ومهم يتمثّل في قياس الأشياء من حولك، وذلك عبر توجيه الهاتف أو بالمعنى الأدق كاميرا الهاتف، وفعليًا قامت قوقل بتطوير تطبيق مستند على الـ AR لقياس الأشياء يحمل اسم Measure، ولكن غالبًا ما يفشل في مهمته.

في نفس السياق يبدو أن سامسونج ترغب في قطع الطريق والدخول لهذا العالم، وذلك من خلال تطبيقها الجديد Quick Measure، وهنا أشارت الشركة بأن تطبيقها هذا دقيق للغاية، بحيث تكون الدقة بالاستعانة بمُستشعر العمق “ToF” بهدف إجراء الحسابات، بالتالي العيب الوحيد في هذا التطبيق، هو أنه من بين جميع هواتف سامسونج الحالية، فإن هاتف Galaxy S10 5G هو الوحيد الذي لديه مستشعر كهذا، مما يجعل التطبيق خاص بالجهاز، على الأقل في الوقت الحالي.

عمومًا بالإضافة إلى حساب التطبيق لحجم كائن ما، يمكن له أيضًا تقدير المساحة والطول والعمق والمسافة، مما يجعله أكثر قدرة بكثير من تطبيق قوقل. كما ويمكن للتطبيق اكتشاف الكائنات تلقائيًا وتوفير قياساتها عند استهدافها، مع إتاحته أيضًا رسم خطوط بين نقطتين لحساب المسافة بينهما، والأهم من ذلك دعم التبديل بين السنتيمتر والبوصة بسرعة.

أخيرًا تطبيق Quick Measure متاح للتحميل بشكل مجاني وكامل من على متجر قوقل بلاي، ولكن من المؤسف أن نراه متاح على هاتف واحد فقط، ومن المؤسف أيضًا عدم سماح الشركة بتشغيل هذا التطبيق على أجهزة أخرى وإن كان ذلك مع حسابات أقل دقة، عمومًا قد يتغيّر الحال في المستقبل ونراه تطبيق Quick Measure متاح لعدد أكبر من الهواتف الذكية.

الوسوم