برامج

الآن تطبيق صور قوقل سيُخبِرُكَ بالصور والفيديو التي لم يتم نسخها احتياطيًا

الآن تطبيق صور قوقل سيُخبِرُكَ بالصور والفيديو التي لم يتم نسخها احتياطيًا

تقريبًا منذ عام، كان لدى تطبيق صور قوقل مؤشر على الصور والفيديوهات في معرض الصور الخاص بالتطبيق، من خلاله يعرف المستخدم بأن هذه الملفات تم أخذ نسخة احتياطية لها أم لا، ولكن مع تحديثات التطبيق تم التخلّص من هذا المؤشر، لكن فريق عمل التطبيق قد تدارك خطأ الإزالة، ليُعيد تشغيل الوظيفة ولكن بشكل أوسع.

وفي هذا السياق أشارت قوقل :”طرحنا عرض جديد للمعرض من أجل مساعدتك على معرفة صورك وفيديوهاتك التي لم يتم الاحتفاظ بنسخة احتياطية منها ولاختيار العناصر بشكل مسبق للاحتفاظ بنسخة احتياطية منها، بالإضافة إلى ذلك، أدخلنا عدة تحسينات ليصبح التطبيق متوافقًا مع الأجهزة القابلة للطي”.

بالتالي هذه الإضافة ستكون ضرورية للمستخدمين الذين لم يتم تمكين النسخ الاحتياطي التلقائي لهم ولا يمكنهم أبدًا معرفة ما تم تحميله وما هو غير محمّل، أو لأولئك الذين ليس لديهم أدنى فكرة عن أي عنصر تعطلت عملية النسخ له.

أخيرًا وعلى الرغم من تحديث قوقل لسجل “التغيير” الخاص بالتطبيق على متجر بلاي، إلّا أن الميزة لم يتم تشغيلها بعد، وليست هذه المرة الأولى التي يُحدّث فيها فريق التطبيق سجل التغيير قبل بدء الميزة للمستخدمين، ولكن تأكد من أن التحديث وميزته هذه ستصلك إن لم تكن اليوم فغدًا.

تحميل تحديث صور قوقل من هنا.

الوسوم