الأخبار

CIA توجه اتهامات جديدة لهواوي بتلقي الدعم المالي من أجهزة الدولة الصينية

CIA توجه اتهامات جديدة للهواوي بتلقي الدعم المالي من أجهزة الدولة الصينية

في هجمة جديدة تضاف للائحة الاتهامات التي وجهها الإدعاء العام الأمريكي لشركة هواوي منذ أشهر قليلة، قامت وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية (CIA) بتوجه تهماً أخرى للشركة تتمثل بتلقيها التمويل من أجهزة نفوذ في الدولة الصينية شملت جهاز الأمن القومي الصيني وجيش التحرير الشعبي بالإضافة لجهات وشبكات استخباراتية صينية أخرى.

ويذكر أن الاستخبارات الأمريكية قد تشاركت عدداً من الملفات المهمة تخص شركة هواوي مع أجهزة استخبارات كل من نيوزيلندا بريطانيا واستراليا وكندا؛ كانت في مجملها تحذر من استخدام معدات الشركة والتعامل معها في إنشاء شبكات الجيل الخامس كونها تمثل خطراً على الأمن القومي لتلك الدول، وستؤثر على مستوى الشراكة الإستخباراتي بين الولايات المتحدة وحلفائها إذا ما تعاملوا معها.

فيما نفت هواوي هذه التهمة كما فندت من قبل لائحة الاتهام الموجهة بحقها من الحكومة الأمريكية في أكثر من مناسبة مشيرةً أن الولايات المتحدة ترمي بها الاتهامات جزافاً دون أي دليل يذكر على ما تروجه ضدها.

والجدير بالذكر أن ايرادات هواوي للعام الماضي قد ازدادت بشكل ملحوظ وحققت أرباح صافية بقيمة 8.7 مليار دولار، حيث استشهد مديرها التنفيذي بهذا النجاح موجهة رسالة للولايات المتحدة بأن ثقة المستهلك في جميع بقاع العالم بمنتجات شركته والأمان الذي توفره له هما وراء استمرارها في التقدم وتحقيق النجاح في السوق العالمي.

المصدر
المصدر
الوسوم