الأخبار

إطلاق أول معرض متنقل لتقنية الجيل الخامس في السعودية خلال الملتقى السادس للجمعيات العلمية

إطلاق أول معرض متنقل لتقنية الجيل الخامس في السعودية خلال الملتقى السادس للجمعيات العلمية

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالرحمن بن عبدالعزيز آل سعود، نائب أمير منطقة الرياض، المعرض المتنقل الأول من هواوي لتقنية الجيل الخامس وتطبيقاتها في السعودية ليسافر في جميع أنحاء المملكة للتواصل مع المؤسسات الرسمية وقطاع الأعمال والجامعات والمواطنين، وذلك خلال الملتقى السادس للجمعيات العلمية والذي تعتبر هواوي شريكًا استراتيجيًا له.

وقامت هواوي بتصميم معرضها المتنقل مع مزايا شبكات الجيل الخامس، بالإضافة إلى ضم عروضًا لتطبيقات مثل الذكاء الاصطناعي والتي تعمل على شبكات الجيل الخامس، وتستخدم فيها أحدث التقنيات بما في ذلك مراقبة الفيديو الذكية، الروبوتات، والواقع المعزز، بجانب غيرها من التطبيقات.

وسترحب الشركة بالزوار في جميع المناطق التي سيرتحل لها المعرض لمشاهدة تقنية الجيل الخامس وفهم الدور الهام الذي ستلعبه لدعم أهداف خطة التحول الرقمي الوطنية خلال عام 2020 في المملكة.

وتحدث، دينيس زهانغ، الرئيس التنفيذي لشركة “هواوي” السعودية عن هذه الخطوة بقوله: “تعد المملكة العربية السعودية واحدة من أكثر بلدان المنطقة تقدمًا على صعيد التخطيط لتقنية الجيل الخامس، ويسعدنا العمل إلى جانب شركات الاتصالات في المملكة للمساعدة في نشر خدمات الجيل الخامس في جميع أنحاء المملكة. وسيوضح المعرض المتنقل للمواطنين والمؤسسات في أنحاء المملكة الفوائد الهائلة لتقنية الجيل الخامس؛ مما يسهم في تحقيق التحول الرقمي بما يتماشى مع رؤية السعودية 2030”.

فيما عبر الدكتور محمد العبيداء، المشرف العام على إدارة الجمعيات العلمية، عن شكره لشركة هواوي على مشاركتها كراعٍ استراتيجي للملتقي وإطلاقها المعرض المتنقل لتقنية وتطبيقات الجيل الخامس.

الوسوم