الأخبار

سهم كوالكم يشهد صعود مدوي بنسبة ارتفاع 23% بعد التسوية مع آبل

سهم كوالكم يشهد صعود مدوي بنسبة ارتفاع 23% بعد التسوية مع آبل

بدأت أثار التسوية بين عملاق أشباه الموصلات كوالكم وصاحبة الآيفون بالظهور تباعاً حيث شهد سهم كوالكم ارتفاعاً بنسبة 23% ليصل 70.45 دولار خلال فترة المداولة المنتظمة ليضرب بعدها بساعات حد 75.25 دولار ويمثل بذلك رقماً تاريخياً للشركة على مدار التسعة عشرَ عاماً الماضية.

وكانت إنتل قد أعلنت عن إلغاء العمل على إنتاج مودم الجيل الخامس للهواتف الذكية عقب ساعات قليلة من إعلان التسوية المفاجئة بين آبل وكوالكم والذي يعني بدوره عودة احتضان الآيفون لرقاقات الأخيرة من جديد وخصوصاً في الإصدارات القادمة وما يخص تقنيات الجيل الخامس.

وبالرغم من تبعيات إعلان التسوية الذي يجعلنا نظن لوهلة انعكاسه بأثر سلبي على إنتل إلا أن سهمها لم يتأثر بل ارتفع بنسة 2.7% ليصل 58.25 دولار؛  نظراً لعدم اعتماد الشركة على مودم الهواتف في إيراداتها بشكل رئيسي.

كما أن المتابع للصراع  بين كوالكم وآبل على مدار السنوات الماضية وكيفية دخول إنتل على خط دعم الآيفون بالمستلزمات اللازمة يرى أن الأخيرة تخلصت من مأزق كما أن كوالكوم وآبل مستفيدتان بشكل متبادل بكل تأكيد مع رؤيتي أن التسوية بمثابة صفقة أمريكية ثلاثية لمجابهة الخصوم وعلى رأسهم هواوي !

 

 

المصدر
المصدر
الوسوم