الأخبار

هيئة المراقبة البريطانية توصي بإلغاء أيقونة الإعجاب في فيسبوك لمن هم دون سن 18 عام

هيئة المراقبة البريطانية توصي بإلغاء أيقونة الإعجاب في فيسبوك لمن هم دون سن 18 عام

صاغت هيئة مراقبة البيانات البريطانية مجموعة من القواعد تتضمن 16 بنداً للتحكم بتأثيرات وسائل التواصل الاجتماعي على مستخدميها بالتوافق مع فئاتهم العمرية في سبيل المحافظة على بيئة تواصل آمنة على المستوى المادي والمعنوي، فبجانب التوصيات التي تدعو للتحقق من عمر المستخدم وإلغاء بيانات التعقب لمنع استغلالها في مآرب أخرى  والتي تعني بشكل خاص الفئات العمرية الصغيرة (الأطفال).

تضمنت التوصيات إلغاء زر الإعجاب عن المراهقين والفئات العمرية الأقل من 18 عاماً في سياق محاربة المملكة المتحدة لتقنيات الجذب التي تؤدي بالتأثير على أرائهم وقضاء وقت أكبر على المنصات الاجتماعية وبالتالي إلحاق الضرر بهم.

حيث جاء تصريح مكتب مفوض المعلومات على أن هذه القوانين تم استنباطها بناءً على أراء المصممين ومطوري التطبيقات والأكاديميين ومؤسسات المجتمع المدني، بالإضافة لمقابلات تم اجراءها مع 280 طفلاً من الفئة العمرية المستهدفة حيث أن جميع هذه التوصيات القانونية تستند على تشريعات القانون الأوربي لتنظيم وحماية بيانات مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي.

والذي يعني بدوره أن أي مخلفات وعدم التزام من قبل المنصات بهذه القوانين سيخضعها لملاقاة نفس العقوبات المتعلقة بالتسريبات أو اهمال بيانات المستخدم وفرض غرامات قد تصل 4% من مجموع إيراداتها السنوية.

المصدر
المصدر
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى