الأخبار

نظام iOS 13 سيجلب معه الوضع الليلي الكامل وميزة التراجع بالإيماءات

نظام iOS 13 سيجلب معه الوضع الليلي الكامل وميزة التراجع بالإيماءات

ينتظرنا مؤتمر المطورين لشركة آبل بعد شهرين تقريبًا، وهو المؤتمر الذي تعرض فيه أهم التحديثات لأنظمة التشغيل المختلفة. لكن كما هي العادة مع جميع الشركات، فإن الكثير من التسريبات تظهر قبل الإعلان الرسمي عن منتج أو جهاز معين، وهو ما حدث مع آبل ونظام تشغيلها iOS.

فبحسب ما ذكره موقع 9To5Mac، سيأتي نظام iOS 13 مع ميزة الوضع الليلي بشكل كامل على النظام على طريقة ما قدمته آبل مع نظام تشغيل ماك ما يؤكد التقرير الذي نقلناه قبل شهرين، ويعتبر الوضع الليلي من الأشياء التي تركز عليها الشركات بشكل عام لتوفير تصميم جميل والحفاظ على عمر البطارية لوقت أطول.

ولن يتوقف iOS 13 عند إضافة ميزة الوضع الليلي، بل سيقدم ميزة أخرى تتيح التراجع عن القيام ببعض المهام أو إعادة نفس الأمر من خلال الإيماءات عن طريق تحريك الأصابع على يسار أو يمين لوحة المفاتيح.

كما سيجلب النظام تحديثًا لتطبيقي التصفح سفاري والبريد الإلكتروني، حيث سيتعامل المتصفح بذكاء أكثر مع المواقع وطلب نسخة سطح المكتب لبعضها لتكون مناسبة أكثر للاطلاع، فيما سيحصل تطبيق البريد الإلكتروني على ميزة “القراءة لاحقًا” على طريقة ما يقوم به تطبيق جيميل للتذكير ببعض الرسائل عند تحديدها.

بالتأكيد ستكون هناك الكثير من الإضافات من آبل مع iOS 13 لكن المزايا التي تم ذكرها تعتبر إضافات كبيرة لتسحين التعامل مع النظام بغض النظر عن عدد التحديثات الأخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى